;

شركة أمريكية تبتكر أحذية تزيد من سرعة المشي بنسبة 250%

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
شركة أمريكية تبتكر أحذية تزيد من سرعة المشي بنسبة 250%

ابتكرت شركة أحذية زعموا أنها قادرة على زيادة سرعة المشي لمن يرتديها بنسبة تصل إلى 250 في المائة. تبدو الأحذية التي تعمل بالبطارية، والتي تسمى Moonwalkers، مثل الزلاجات ولكنها مدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI) وخوارزمية تقول الشركة إنها تساعد مرتديها على المشي بشكل طبيعي دون أي تحكم يدوي.

Shift Robotics، الشركة التي قامت بإنشائها، هي فرع من جامعة كارنيجي ميلون في الولايات المتحدة. لديهم تصميم حزام يسمح باستخدام ابتكار Moonwalkers مع أي زوج من الأحذية.

قال Xunjie Zang، مؤسس Shift Robotics والرئيس التنفيذي لشركة Shift Robotics، في بيان نُشر على موقع الشركة على الإنترنت الأسبوع الماضي "Moonwalkers ليست أحذية تزلج. إنها أحذية. أسرع أحذية في العالم في الواقع". وأضاف "أنت لا تتزلج فيها. أنت تمشي. ليس عليك أن تتعلم كيفية استخدامها، فالحذاء يتعلم منك".

وفقًا لـ Gizmodo، فإن Moonwalkers لديها ثماني عجلات من البولي يوريثين، تمامًا مثل الزلاجات. ومع ذلك، فإن هذه العجلات أصغر بكثير وليست في محاذاة واحدة، يتم تشغيلها بواسطة محرك كهربائي بقوة 300 واط.

باستخدام المستشعرات، يراقب الذكاء الاصطناعي الطريقة التي يمشي بها مرتديها وتقوم الخوارزمية تلقائيًا بضبط قوة المحركات لمطابقة السرعة ومزامنتها، مما يزيدها ويقللها عندما يمشي المستخدم بشكل أسرع أو أبطأ.

وقالت Gizmodo إن الادعاء بأن هذه الأحذية تزيد من سرعة المشي لمن يرتديها بنسبة 250 في المائة يستند إلى التحليل القائل بأن متوسط ​​سرعة المشي للأشخاص هو 2.5-4 ميل في الساعة (4-6.4 كيلومتر في الساعة).

لدى Moonwalkers أيضًا شرطًا خاص للاستخدام على السلالم التي تقفل العجلات وتمنعها من التدحرج بحرية. وتقول الشركة إن مسافة فرامل هذه الأحذية تقارب قدمين على طريق جاف.

قالت صحيفة نيويورك بوست إن أحذية Moonwalkers قد عُرضت للبيع يوم الاثنين كجزء من حملة Kickstarter. تم تسعيرها 1،399 دولارًا ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم اعتبارًا من مارس 2023. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه