;

شركة أسترالية تبتكر طريقة لجعل الطرق تتوهج بالإضاءة ليلاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
شركة أسترالية تبتكر طريقة لجعل الطرق تتوهج بالإضاءة ليلاً

تحاول شركة أسترالية تجربة خطوط جديدة على الطرق تتوهج في الظلام، أثارت الصور تفاعلاً على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصدرت شركة Tarmac Linemarking مؤخرًا عناوين الأخبار في أستراليا، مع العديد من وسائل الإعلام البارزة التي تغطي أحدث تجربة لها من علامات الخطوط المضيئة على امتداد كيلومتر واحد من الطريق في ريف أستراليا. تم إنشاؤه بالتعاون مع شركتين أخريين وهما OmniGrip وVic Roads، حيث يستخدم هذا المنتج المبتكر العلم الطبيعي للإضاءة الضوئية لامتصاص الضوء أثناء النهار وإصداره في ظروف الإضاءة المنخفضة، مما يجعل علامات الطريق مرئية للغاية.

شركة أسترالية تبتكر طريقة لجعل الطرق تتوهج بالإضاءة ليلاً

بشكل أساسي، أثناء الليل، ينبعث الطلاء الذي تم إنشاؤه بواسطة شركة Tarmac Linemarking، الضوء الذي تمتصه الطرق وتخزنه طوال اليوم. أجريت التجربة على طريق ميتونج في جنوب شرق فيكتوريا، لكنها أثبتت نجاحًا كبيرًا لدرجة أن الشركات والسلطات من جميع أنحاء البلاد قد تواصلت مع الشركة بشأن الطلاء المبتكر.

عندما بدأت صور علامات الخطوط المضيئة في الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي، تفاعل معها العديد من رواد مواقع التواصل وشبهوها بالطرق في فيلم الخيال العلمي الكلاسيكي Tron.

شركة أسترالية تبتكر طريقة لجعل الطرق تتوهج بالإضاءة ليلاً

جاء في بيان صحفي لشركة Tarmac Linemarking "سيسهل هذا الابتكار على السائقين رؤية العلامات الخطية أو اللافتات ويوفر تعريفًا أقوى عند التقاطعات والمنحنيات، مما يمنح السائقين مزيدًا من الوقت للتفاعل ويمنعهم من الانحراف عن حاراتهم" وأضافت الشركة "سيكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين ليسوا على دراية بالقيادة في المنطقة".

على الرغم من الضجيج المحيط بالحل الجديد لتخطيط الطرق، يتساءل البعض على الإنترنت عن العيوب، ويتوقعون أنه إذا كانت جيدة كما تدعي الشركة، لكان شخص ما قد استخدم هذه التكنولوجيا الآن بالفعل.

بينما صرحت شركة Tarmac Linemarking أن فترة التوهج للطرق قد تتأثر في الأيام الملبدة بالغيوم، لكنها أصرت على أن خطوطها الضوئية تتوهج عادة "طوال الليل".