;

أمريكي يحطم الرقم القياسي لأبعد تسديدة للخلف في كرة السلة بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
أمريكي يحطم الرقم القياسي لأبعد تسديدة للخلف في كرة السلة بالفيديو

حطم شاب أمريكي ولاعب كرة سلة ماهر، الرقم القياسي العالمي لأبعد تسديدة في كرة السلة للخلف، حيث نال اللقب لأبعد تسديدة للخلف في كرة السلة بمسافة 26.06 مترًا.

لم تصبح موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كنزًا من السجلات الغريبة فحسب ولكنها وفرت أيضًا لعدد كبير من الأشخاص مكانًا للتنافس وتحقيق الأحلام.

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، حطم الأمريكي جيريمي وير الرقم القياسي العالمي بتسديدته الخلفية من على بعد 85 قدمًا و5 بوصات في تكساس. إذ ذكرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن "أبعد تسديدة كرة سلة للخلف هي 26.06 مترًا (85 قدمًا و 5 بوصات) وقد حققها جيريمي وير (الولايات المتحدة الأمريكية) في سان أنطونيو، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، في 29 يناير 2023".

كان جيريمي محظوظًا بما يكفي لمحاولة تحقيق هذا الرقم القياسي في مركز AT&T، موطن فريق سان أنطونيو سبيرز في الدوري الأميركي للمحترفين. وكان سعيدًا لتحقيق هذا الرقم القياسي أمام المشجعين".

كان جيريمي البالغ من العمر 30 عامًا يسدد كرة السلة للخلف منذ عام 2010 وأصبح ماهراً فيها بشكل لا يصدق. وقال "لقد أحببت موسوعة غينيس للأرقام القياسية ونشأت وأنا أقرأها دائمًا. في المدرسة الثانوية، تم التصويت لي لتحطيم رقم قياسي عالمي وفي الكلية، أصبحت جيدًا جدًا في تسديد الكرة للخلف وفعلتها فقط من أجل المتعة".

وتابع قائلاً "بعد 12 عامًا، تم تذكيري أن هناك رقمًا قياسيًا لأبعد تسديدة كرة سلة يتم تسجيلها للخلف، لذلك وضعت هذا الرقم القياسي نصب عيني".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه