;

كندة علوش عن زلزال سوريا وتركيا: يارب لطفك بالناس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
كندة علوش عن زلزال سوريا وتركيا: يارب لطفك بالناس


غردت الفنانة كندة علوش على الهزة الأرضية التي وقعت منذ قليل في بعض المناطق بسوريا وتركيا.

وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر: "يااارب تكون #الهزة_الأرضية الأخيرة مرت بدون أضرار وخسائر بالأرواح ولا بالمساكن على أهالينا بسوريا ولبنان وبكل مكان حصلت فيه الهزة.. ".

وأكملت: "ياارب لطفك بالناس وبالأطفال الناس عايشة بحالة ذعر.. ياارب الله يطمن كل القلوب الخايفة ويريح الناس التعبانة.. طمعانين بلطفك يارب".

وتابعت قائلة: "يااارب الي عندو معلومة يقلي.. يااارب مايكون في وفيات أو مصابين لا بسوريا ولا لبنان ولا تركيا 🙏🙏 أرجوكم الي بيعرف يقلي".

وفي وقت سابق، غردت علوش، عن الزلزال المدمر، وعلقت: " عظيم الشكر لكل البلاد العربية إلى قدمت وتقدم دعم عظيم للتخفيف من آلام الشعب السوري مصر السعودية الإمارات لبنان الأردن الجزائر والقائمة تطول ولكن الألم مازال كبير بعد اليوم الخامس تضاءل الأمل في إنقاذ المزيد من الأشخاص يارب ترحم الضحايا وتصبر أهالي المفقودين وتخفف آلام المصابين".

وتابعت قائلة حينها: "في هذا الصباح وفي كل صباح نتذكر الضحايا المنكوبين المفقودين المصابين وأولئك اللذين شردتهم الكارثة من بيوتهم في هذا الجو القارس"، وتابعت: "نعم من الخيانة أن ننسى ونتناسى طالما هناك الملايين من المتضررين هم بحاجتنا فإما أن نكون معهم على الأرض أو نساعد بما أوتينا من قدرة وطاقة ووقت من حيث نحن". 

وكان قد وقع زلزالان جديدان في جنوب شرقي تركيا، بقوة 6.4 و5.8 درجات على مقياس ريختر، شعر به سكان الأردن وفلسطين ولبنان ومصر، فيما أفادت تقارير بانهيار مبان جديدة في مدينة أنطاكيا التركية، ومناطق من شمال غربي سوريا، ووقوع مصابين.

اكدت عدد من وسائل الإعلام بأن عدد من المباني شمالي سوريا انهارت بفعل الزلزال الجديد، ورصدت التقارير انهيار عدد من المباني في مدينة سلقين بريف إدلب شمالي سوريا، نتيجة الزلزال العنيف الذي ضرب هاتاي.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه