;

أثناء البحث عن ناجين: انهيار ركام مبنى على فرق الإنقاذ في فيديو صادم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
أثناء البحث عن ناجين: انهيار ركام مبنى على فرق الإنقاذ في فيديو صادم

وثق مقطع فيديو صادم، لحظة انهيار ركام مبنى مدمر على فرق البحث والإنقاذ أثناء محاولتهم إنقاذ مسن من تحت الأنقاض جراء زلزال تركيا وسوريا المدمر.

وثق مقطع الفيديو، قيام رجال الإنقاذ بالحفر أسفل مبنى مدمر في هطاي، تركيا، لينهار الركام فوقهم، ليزداد المشهد قتامة وحزنًا. حسب بعض المصادر، كانت فرق الإنقاذ تحاول إنقاذ مسن من تحت الأنقاض.

يأتي ذلك في ظل ظروف صعبة وبرد قارس وظلام وآلاف المباني المدمرة، التي يسابق معها رجال الإنقاذ الزمن لإنقاذ الناجين من زلزال تركيا وسوريا المدمر، حيث أودى بحياة ما يزيد عن 28 ألف شخص، وترك الملايين بلا مأوى في البلدين.

وفي تصريح لمنسق الإغاثة في الأمم المتحدة مارتن غريفيثس، توقع إن عدد القتلى جراء الزلزال "سيتضاعف أو يزيد". كما وصف في تصريح سابق الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا بأنه "أسوأ حدث منذ 100 عام في هذه المنطقة".

وقال مسؤولون إن 24617 شخصا قتلوا في تركيا، بينما وصل عدد القتلى في سوريا المجاورة 3574 قتيل. ويبلغ المجموع المؤكد الآن 28191.

وفي وقت سابق، كشفت إدارة الكوارث التركية، عن تحليلها في الوقت الحالي للزلزالين الذين حدثا في اليوم السادس من الشهر الجاري، أنالزلزال الأول استغرق 65 ثانية، بينما استغرق الزلزال الثاني 45 ثانية، لافتة إلى أن "المنطقة اهتزت بشدة لمدة دقيقتين تقريباً" ما أنتج هذا الأثر المدمر الذي يعاني منه ملايين الأشخاص في البلدين المتضررين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه