;

دينا حايك تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
دينا حايك تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

كشفت الفنانة اللبنانية دينا حايك عن تفاصيل رحلتها مع مرض سرطان الثدي ورحلة العلاج.

وقالت حايك، في تصريحاتها التليفزيونية أنها في البداية لم تريد أن تخبر الجمهور بمرضها، قائلة: "لم أكن في حالة نفسية جيدة لأظهر للجمهور، كنت أذهب إلى الأطباء ولا أعرف هل سأخضع لعملية أم علاج كيماوي أولا، أعرف أن الجمهور يحبني ولا أريدهم أن يحزنوا بسببي".

وتابعت أنها قررت الكشف عن مرضها خلال اكتوبر الوردي شهر التوعية بسرطان الثدي، قائلة: "أردت عند ظهوري وحديثي عن هذا الموضوع أن أوجه رسالة، لذا ظهرت في شهر التوعية بمرض سرطان الثدي وقررت مشاركة الجمهور بقصتي".

إصابة دينا حايك بسرطان الثدي

وعن بدء الرحلة قالت: " من البداية عرفت أنني سأخضع للعلاج الكيماوي، لم يكن هناك وقت لإرسال فحوصاتي للخارج أو للانتظار وأخذ أدوية، عندما أخبرني الطبيب بنوع الورم وحجمه لم يكن هناك مهرب من العلاج الكيماوي".

وتابعت: "شعري بدأ بالتساقط في البداية حزنت كثيرا عندما كنت أصفف شعري وأراه يقع بشكل كبير أحزن، أصبحت لا أريد تصفيفه، لكن هي مرحلة أعيشها وأتقبلها وإذا سقط كل شعري سأستعين بشعر مستعار.

وكشفت عن دور الأهل في دعمها خلال رحلة العلاج، قائلة: "هم الداعم الأساسي في الحياة، في البداية لم أخبرهم بمرضي خوفاً عليهم، ولم أخبر سوى صديقة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by One TV (@onetvlebanon)

وكشفت إنها اكتشفت المرض عن طريق الصدفة، وهذا حينما توجهت في مارس/آذار الماضي لإجراء فحوصات دورية على الثدي، رغم أن الموعد المحدد هو شهر سبتمبر/أيلول من كل عام، لكنها فوجئت بإصابتها.

كانت دينا كشفت منذ فترة عن إصابتها بالمرض، وعلقت حينها قائلة: " حمدلله على كل شي، بالحياة بنعدى بكتير تجارب وصعوبات بس الإهم أنه نرجع نوقف ونكمل".

وعبر موقع التدوين القصير تويتر، وجه الكثير منهم رسائل خاصة للفنانة اللبنانية لدعمها في رحلتها، فقالت النجمة نادين نجيم   "سلامة قلبك وأتمنالك الشفاء العاجل وخليكي قوية وإيجابية لتتغلبي على المرض الله يحميكي ويكون معك"، لترد عليها دينا قائلة: "حبيبتي نادين الله يسلمك معك حق أهم شي الإنسان يضل إيجابي وما يضعف وأنت مرقتي بظروف صعبة وتخطيتيها بقوتك وإيمانك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه