;

فوائد خفية: تفاصيل تعرفها لأول مرة عن غطاء السكين وعلب الطعام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أغسطس 2021
فوائد خفية: تفاصيل تعرفها لأول مرة عن غطاء السكين وعلب الطعام

من علب الصودا وثقوب حذاء الكونفيرس الخاص بك، هناك تفاصيل صغيرة في التصميم قد تبدو في البداية جمالية بحتة ولكنها في الواقع تخدم غرضًا مفيدًا للغاية.

هذه في الحقيقة مجرد مجموعة من العناصر اليومية التي لم نكن نعرف الغرض من الخفي من استخدامها، هناك بالفعل آلاف أخرى. يمكنك التفكير فيهم.

فوائد خفية: لا تعرفها عن أشياء تستخدمها يومياً

رقاب زجاجات الصودا

يعرف كل شخص على هذا الكوكب تقريبًا الشكل المألوف لزجاجة الصودا ليس لغزًا كبيرًا لماذا تم اختراع الزجاجة لكن هل توقفت يومًا لتتساءل عن سبب تصميم زجاجة.

على وجه التحديد لماذا العنق طويل جدا وكيف شكلت كما هي؟ اتضح أن شكل عنق الزجاجة مصمم عن قصد لتشجيع الشخص على حمل زجاجات الصودا من الجزء العلوي  حيث لن تقوم حرارة أجسامهم بتسخين بقية المشروب قبل أن يتمكنوا من الانتهاء منها!

الثقوب الجانبية في أحذية كونفيرس

حققت أحذية كونفرس عودة هائلة في شعبيتها على مدار العقد الماضي، تم تصميم الحذاء في الأصل في أوائل القرن العشرين للاعبي كرة السلة حيث ظهرت فتحتان إضافيتان على الجانب بالقرب من الجزء السفلي والتي كانت متطابقة مع ثقوب رباط الحذاء.

على مر السنين افترض العديد من الناس أن هذه الثقوب الإضافية مخصصة لتدفق الهواء أو جزء من جمال التصميم ولكن في الواقع هاتان الفتحتان الجانبيتان هما لربط حذائك.

كان الهدف من التصميم استيعاب قدم كل لاعبي كرة سلة وتسمح الفتحتان على الجانب بتخصيص ملاءمة أحذيتهم مع الحركة.

أكواب البهارات ورقية في مطاعم الوجبات السريعة

هل سألت نفسك يومًا لماذا تستخدم مطاعم الوجبات السريعة مثل هذه الأكواب الصغيرة للكاتشب والخردل؟ بناءً على كمية البطاطس المقلية التي يقدمونها حتى في عبواتهم الأصغر حجمًا من الواضح أنهم يدركون أنك ستحتاج إلى القليل من صلصة التغميس.

ولكن لماذا الأكواب الورقية المطوية؟ كل ذلك يعود إلى الغرض من هذه الطيات، عندما تفتح الأكواب الورقية فإنها تتحول إلى أطباق ورقية صغيرة يمكنها استيعاب قدر أكبر من الصلصة لجميع احتياجات الغمس.

علب الأطعمة الصينية

إذا سبق لك أن ذهبت إلى مطعم لالتقاط بعض الأطعمة الصينية في الخارج وطلبت أطباق ورقية  تشبه إلى حد كبير أكواب البهارات الورقية في مفاصل الوجبات السريعة يتم طي صناديق تناول الطعام الصيني بطريقة تجعلها عندما تفتحها تصبح أطباق عشاء من الورق المقوى بحجم مثالي. 

الجيب في سراويل النساء الداخلية

سيتفاجأ الكثير من الرجال عندما يعلمون أنه حتى معظم النساء لا يعرفن الغرض المحدد للجيب الصغير الذي يُخيط في سراويلهن الداخلية! على الرغم من أن النساء وجدتهن مفيدًا جدًا لتخزين أشياء مثل السدادات القطنية أو غيرها من العناصر الصغيرة ذات الطبيعة الخاصة إلا أن هذا في الواقع ليس سبب وجودها.

يُطلق على هذا الجيب في الواقع مجمعة اللباس الداخلي ولم يكن من المفترض أن يكون جيبًا على الإطلاق، إنها قطعة قماش إضافية تُخيط لنظافة المرأة وهو ببساطة نتيجة عدم رغبة الشركات المصنعة في إنفاق الوقت والمال للحصول على تلك الغرز القليلة الأخيرة!

غطاء السكين

ربما لاحظت أن معظم السكاكين متعددة الاستخدامات أو قواطع الصناديق هذه الأيام تأتي بغطاء بلاستيكي سميك في النهاية على غرار غطاء القلم.

يمكن سحب الغطاء البلاستيكي من إطار السكين ويمكن استخدام الشق الموجود في النهاية لكسر طرف الشفرة للكشف عن شفرة حلاقة جديدة وأكثر حدة تحتها مباشرةً، إن استخدام الغطاء بدلاً من يديك لكسر الشفرة المسننة عن بقية السكين يجعل الأمر سريعًا وسهلاً ويمنع أي جروح غير مرغوب فيها على أصابعك.

الفتحة الموجودة في الجزء العلوي من عصا المصاصة

هل تتذكر حبك للمصاصين عندما كنت طفلاً والإثارة التي جاءت عندما انتهيت أخيرًا من الحلوى وحاولت تحويل العصا البلاستيكية ذات الفتحة إلى صافرة؟ كما اتضح هذا ليس في الواقع ما تعنيه هذه الحفرة.

السبب في أن عصا المصاصة البلاستيكية بها ثقب صغير في الأعلى هو أنه عندما تصب الشركة المصنعة الحلوى الساخنة المذابة في القالب، يتسرب بعضها في الفتحة ويتصلب لإبقاء الحلوى على العصا بدلاً من السقوط.

لم يكن هذا ضروريًا مع عصي المصاصة الورقية المستديرة لأن الحلوى الذائبة استحوذت عليها بشكل أفضل.

الثقب في مقبض المقلاة

تأتي معظم المقالي هذه الأيام بمقابض ذات فتحة رفيعة بيضاوية الشكل في نهايتها، يبدو من السهل جدًا وجود هذه الثقوب حتى تتمكن من تعليق الأواني والمقالي عند تخزينها.

من ناحية أخرى يأتي العديد منهم بحلقة معدنية تدور عبر الفتحة المخصصة للتعليق ولا يتناسب الشكل غير المنتظم للفتحة الموجودة في المقبض جيدًا مع معظم الخطافات.

هذا لأن الغرض الحقيقي من الفتحة الموجودة على مقابض المقلاة هو الإمساك بمقبض معظم ملاعق التحريك. بهذه الطريقة تتدلى نهاية الملعقة مباشرة فوق القدر وتقلل من الفوضى الناتجة عن الطهي.

الفتحة الغريبة في مغارف المعكرونة

نعلم جميعًا ما الغرض من المخالب ذات الشكل الغريب على حافة مغرفة المعكرونة لإمساك المعكرونة أثناء إخراجها حتى لا تنزلق من الإناء.

ماذا عن الثقب الغريب في الجزء السفلي الأوسط؟ على الرغم من أنك قد تعتقد أن الأمر يتعلق بتصفية أي عصائر أو صلصة زائدة إلا أن لها غرضًا أكثر فائدة.

يمكن استخدام الفتحة لتحديد كمية المعكرونة الجافة التي ستحتاجها للوجبة عن طريق وضع حزمة من المعكرونة الجافة في فتحة المغرفة. سيساعد ذلك على منع الأشخاص الذين يتناولون الطعام الفردي من الإفراط في تناولها على المعكرونة.

الثقب الصغير في نافذة طائرتك

تخدم الفتحة الصغيرة الموجودة في الجزء السفلي من النافذة غرضين في الواقع:

  1. أولاً: تسمح بتدفق الهواء للحماية من تراكم الضغط الزائد في الطائرة وكسر النافذة أثناء ارتفاعها
  2. وثانيًا:  إنها طريقة ذكية لمنع تعفير النوافذ مع التنفس الدافئ للركاب.

النقطة السوداء الصغيرة بين العدسة والفلاش على iPhone

إذا كنت من مستخدمي iPhone فستكون قد لاحظت بالفعل النقطة السوداء الصغيرة بين العدسة والفلاش على الجزء الخلفي من جهاز iPhone الخاص بك.

على عكس العديد من الاقتراحات الغريبة هذه النقطة السوداء هي في الحقيقة ميكروفون ثالث، إنه يخدم الغرض من توفير جودة صوت فائقة من خلال القضاء على ضوضاء الخلفية وأيضًا يأخذ صوتًا أفضل عند تسجيل الفيديو في مكان مزدحم مثل حفلة موسيقية.

الخطوط في معجون الأسنان

الخطوط الحمراء والبيضاء والزرقاء في معجون الأسنان هذه ليست موجودة لتمثيل وطنية الشركة، في السبعينيات كان الناس يدركون أن مجرد تنظيف الفم للحفاظ على صحته لم يكن كافيًا احتاجوا إلى شيء ما في معجون الأسنان لتنشيط النفس أيضًا.

ردت شركة Aquafresh على المكالمة بإضافة شريط أزرق إلى معجونها للإشارة إلى أن لها فعلاً مزدوجًا للتنظيف والانتعاش. بعد أن بدأ الناس في إيلاء المزيد من الاهتمام لصحة اللثة.

وأضافت العلامة التجارية المبتكرة لمعجون الأسنان شريطًا أحمر ثالثًا إلى منتجهم للإشارة إلى أن معجونهم أصبح الآن له تأثير ثلاثي التنظيف ، الانتعاش والتحكم في البلاك.

على الرغم من أن العلامات التجارية البيضاء الصلبة تقدم نفس مزايا النظافة، تواصل الشركات إضافة خطوط إلى معجونها.

الثقب الثاني في علبة غاز

عند ملء علبة الغاز الخاصة بك ربما تكون قد لاحظت وجود فتحتين بهما أغطية بينما يبدو أن الكثير من الناس يعتقدون أن الثقب الثاني هو للصب في أوعية أصغر، سيكتشفون أن هذه بعض المعلومات خاطئة.

من المفترض في الواقع أن تكون الفتحة الثانية غير مسدودة قبل أن تذهب لصب الغاز لمنع الغاز من الاحتراق، مما يؤدي إلى إهدار الوقود والملابس شديدة الاشتعال.

البطانة البلاستيكية في غطاء زجاجة الصودا

صدق أو لا تصدق تلك البطانات البلاستيكية الشفافة الموجودة داخل أغطية زجاجات الصودا ليست مخصصة فقط لمنح جوائز مجانية ورموز المكافآت.

في الواقع لديهم وظيفة محددة للغاية. تعمل البطانة الموجودة داخل الغطاء كختم مضمون لاحتجاز ثاني أكسيد الكربون للحفاظ على المشروبات الغازية، بدون هذه سوف يهرب الغاز وكل ما تبقى لك هو شراب مسطح وليس مشروبًا منعشًا.

أزرار القميص النسائية على اليسار

بصرف النظر عن الاستخدام الواضح للأزرار وقدرتها على إبقاء ملابسك مغلقة ، ربما تساءلت عن سبب وجود الأزرار الموجودة على قميص معظم النساء على اليسار.

بالنظر إلى أن غالبية الناس يستخدمون اليد اليمنى أليس من المنطقي وضع الأزرار على اليمين؟ ولكن فقط إذا كنت ترتدي ملابسك تعد إضافة الأزرار إلى يسار القميص تقليدًا قديمًا تم ترحيله من وقت كانت فيه الأزرار تمثل حالتك الاجتماعية والمالية.

وإذا كنت تمتلك أزرارًا فمن المحتمل أنك كنت ترتدي خادمة الغرفة وكانت الأزرار الموجودة على يسارك على يمينها عند مواجهتك.

​​الرقم الموجود في ركن أكياس هاينز

قبل بضع سنوات اقتحم عالم Reddit الغموض وراء الأرقام المطبوعة في الزاوية اليمنى العليا من حزم بهار Heinz، اعتقد الكثير من الناس أن الأرقام المحددة تشير إلى نوع البهارات في العبوة حتى أدركوا أن اثنين من نفس النوع من حزم البهارات يحتويان على رقمين مختلفين.

أخيرًا خرجت الحقيقة من الشركة المصنعة نفسها وقالوا إن الرقم هو ببساطة لإظهار الخط الذي تم تصنيع الحزمة عليه لذلك إذا ظهرت مشكلة فهم يعرفون أي خط للخدمة.

ثقب الدبوس الصغير في أسفل القفل

هل سبق لك أن لاحظت عندما تذهب لفتح قفل أن هناك ثقبًا صغيرًا جدًا بجواره؟ إذا لم يكن هناك واحد فيجب استخدام القفل في الداخل فقط. هذا لأنه بالإضافة إلى كونه فتحة لتطبيق التزييت على القفل حتى لا يعلق فإنه يتضاعف أيضًا كفتحة تصريف في حالة التعرض الطويل للمياه.

الشعيرات الزرقاء على فرشاة أسنانك

على الرغم من أنك قد تعتقد أن الشعيرات الملونة الموجودة على فرشاة أسنانك هي مجرد وسيلة تحايل تسويقية أخرى لا يمكننا إلقاء اللوم عليك، إلا أن هذه الإضافة التي تبدو غير مجدية تخدم في الواقع غرضًا مرغوبًا للغاية.

سيفقد اللون الأزرق لشعيرات فرشاة أسنانك لونها ويتلاشى بشدة في نفس الوقت الذي تحتاج فيه إلى تغيير فرشاة أسنانك بفرشاة جديدة، لذا فإن هذه الإضافة التي تبدو سخيفة تعمل في الواقع بمثابة تذكير بأنك لا تحافظ على الأشياء "نظيفة" كما ينبغي.