;

حظر الدوق الذي نظم جنازة الملكة إليزابيث من القيادة لمخالفات مرورية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022
حظر الدوق الذي نظم جنازة الملكة إليزابيث من القيادة لمخالفات مرورية

مُنع الأرستقراطي البريطاني الذي نظم جنازة الملكة إليزابيث الثانية من القيادة يوم الاثنين، على الرغم من القول إنه بحاجة إلى سيارته لترتيب تتويج الملك تشارلز الثالث.

تم حظر إدوارد فيتزالان هوارد، دوق نورفولك، لمدة ستة أشهر بعد إدانته في محكمة الصلح في لندن باستخدام هاتفه المحمول أثناء قيادته لسيارته BMW في 7 أبريل.

تعرض فيتزالان هوارد، الدوق الأعلى رتبة في إنجلترا والذي يحمل أيضًا لقب إيرل مارشال، لمخالفتين سابقتين في عام 2019 وواجه حظراً إجبارياً بعد اتهاماته الأخيرة.

وطلبت محامية الدوق ناتاشا دارداشتي البالغة من العمر 65 عامًا من القاضي عدم تنفيذ الحظر بسبب دوره المقبل في تنظيم تتويج الملك تشارلز الثالث المتوقع العام المقبل. وقالت "إنه وضع غريب للغاية، حيث أصبح دوق نورفولك، الشخص المسؤول في البلاد عن تتويج صاحب السمو الملكي الملك تشارلز الثالث".

وقالت داردشتي "بالنظر إلى هذا الوضع الغريب ولأنه له دور خاص ومهم للغاية في هذا التتويج الوطني للملك الجديد، أود أن أطلب من هذه المحكمة أن تنظر إلى أنه سيعاني مشقة استثنائية". لكن هيئة القضاة رفضت الطلب قائلة إنه سيعاني "مشقة استثنائية" إذا تم منعه من السير على الطرقات.

وقالت رئيسة المحكمة جوديث راي "نقبل أن هذه قضية فريدة بسبب دور المتهم في المجتمع وخاصة فيما يتعلق بتتويج الملك".

كان فيتزالان هوارد مسؤولاً عن جمع 2000 شخص، بمن فيهم قادة العالم وأفراد العائلة المالكة الأجانب، في وستمنستر آبي في لندن يوم الاثنين الماضي لحضور جنازة الملكة، التي أمضى 20 عامًا في تنظيمها. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه