;

تُشحن أثناء القيادة: أهم المعلومات عن السيارة الكهربائية Lightyear 0

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
تُشحن أثناء القيادة: أهم المعلومات عن السيارة الكهربائية Lightyear 0

عندما نعرف أن هناك سيارة تولد طاقتها الخاصة للحركة أثناء قيادتها، فلا شك أنه شيء غير عادي للغاية. لكن هذه التقنية المذهلة ستحدث بالفعل في الأيام المقبلة.

وفقًا لمجلة Entrepreneur، هذه السيارة من بنات أفكار شركة هولندية ناشئة، سيارة Lightyear O هي سيارة كهربائية بأربعة أبواب بها أكثر من 50 قدمًا مربعًا من الألواح الشمسية على غطاء المحرك والسقف والتي يمكن أن تولد ما يصل إلى 43 ميلاً من الكهرباء يوميًا.

بدون إعادة الشحن، يمكن استخدام هذه السيارة الكهربائية لأشهر. تم تصميم Lightyear O، أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم، من قبل الشركة المصنعة مع وضع هذه الفكرة في الاعتبار.

يبدو أن هذا المفهوم الجديد جذاب للغاية في الوقت الذي يقوم فيه العديد من مصنعي السيارات الكهربائية بزيادة عدد البطاريات من أجل زيادة النطاق. تستخدم Lightyear نهجًا مختلفًا، في محاولة لتسخير الطاقة الشمسية لتوسيع نطاقها مع استهلاك عدد أقل من البطاريات. هذه السيارة المميزة صنعت من قبل نفس الشركة التي أنشأت بورش بوكستر. في فنلندا، يتم الآن إنتاج الدفعة الأولى.

قال Lex Hoefsloot، الرئيس التنفيذي لشركة Lightyear والشريك المؤسس في بيان "بدء إنتاج Lightyear 0، أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية، يجعلنا نقترب خطوة كبيرة من مهمتنا المتمثلة في التنقل النظيف للجميع، في كل مكان" كما أضاف "قد نكون أول من يحقق ذلك، لكنني آمل بالتأكيد ألا نكون الأخيرين". كما تأمل الشركة في إنتاج خمس سيارات أسبوعياً بحلول نهاية عام 2023.

وفقًا لمقال نُشر في CNN في يونيو من هذا العام، تقول الشركة إن السيارة ستكون قادرة على القيادة لمسافة 388 ميلاً دون التوقف لإعادة الشحن وستحصل على نطاق إضافي يصل إلى 43 ميلاً في اليوم من الألواح الشمسية. للمقارنة، هذا أكثر بقليل من طراز تسلا 3 (374 ميلاً) وأكثر بكثير من Kia Niro Long Range (285 ميلاً). وفقًا لـ Lightyear، ستضيف كل ساعة في الشمس ما يصل إلى ستة أميال من الشحن إلى البطارية. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه