;

غوغل تحتفل بالمؤرخ المصري مصطفى العبادي… أهم 7 معلومات عنه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت، 26 أغسطس 2023
غوغل تحتفل بالمؤرخ المصري مصطفى العبادي… أهم 7 معلومات عنه

بصورة مرسومة، احتفل محرك البحث العالمي "غوغل"، اليوم الاثنين، بذكرى ميلاد المؤرخ المصري وعالم الآثار مصطفى العبادي. صاحب العديد من الأفضال في حفظ التراث المصري على مدى سنوات طويلة. إليك أهم المعلومات عن مصطفى العبادي في هذا المقال.

غوغل تحتفل بالمصري مصطفى العبادي

غوغل تحتفل بالمؤرخ المصري مصطفى العبادي… أهم 7 معلومات عنه

احتفل محرك البحث غوغل بذكرى ميلاد الراحل مصطفى العبادي، حيث أن أول ما ستراه اليوم عند فتح محرك البحث العالمي، هي صورة مرسومة للمؤرخ المصري وفي يده كتاب. حيث يوافق اليوم 10 أكتوبر ذكرى ميلاده ويُذكر أنه قد رحل عن عالمنا في 13 فبراير 2017.

أهم 7 معلومات عن مصطفى العبادي

كان مصطفى العبادي، عميدا لكلية الآداب في جامعة الإسكندرية وفي 1951 أتم رحلة الحصول على ليسانس الآداب من قسم التاريخ جامعة الإسكندرية، ثم حصل على درجة دكتوراه في الفلسفة في الحضارة اليونانية والرومانية من جامعة كمبريدج في عام 1961.

شغل مصطفى العبادي، عدة وظائف في جامعة الإسكندرية، حتى بلغ "درجة الأستاذية" في عام 1972، ثم أصبح وكيلا لكلية الآداب لشؤون الطلاب لمدة ثلاث سنوات.

كان عضواً في 10 هيئات وجمعيات عالمية ومصرية، منها: المجمع العلمي المصري ورئيس جمعية الآثار بالإسكندرية والجمعية الأمريكية للدراسات البردية في نيويورك والهيئة الدولية البردية ومركزها بروكسل ببلجيكا ومراقب في المجلس الدولي للدراسات الفلسفية والإنسانية.

من أبرز مؤلفاته: كتاب المرجعية وكتاب مكتبة الإسكندرية القديمة والذي نشرته مكتبة الأنجلو عام 1977 وأهداه إلى روح والده الأستاذ عبد الحميد العبادي.

نُشر له العديد من البحوث في دوريات ومجلات علمية ومؤتمرات عالمية وإقليمية ومحلية.

هو صاحب فكرة مشروع إحياء مكتبة الإسكندرية.

حصل مصطفى العبادي على العديد من الجوائز ومنها: جائزة النيل في عام 2013 وجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام 1998 وجائزة كفافي في الدراسات اليونانية عام 1997.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه