;

كرنفال ريو دي جانيرو.. معلومات شيقة عن أحد أهم الاحتفالات في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2024
كرنفال ريو دي جانيرو.. معلومات شيقة عن أحد أهم الاحتفالات في العالم

كرنفال ريو دي جانيرو يعد أكبر كرنفال في العالم، وتعد ريو دي جانيرو واحدة من أشهر المدن وأكثرها حيوية. وعندما يقام كرنفال ريو دي جانيرو السنوي، يخرج سكانها وزوارها من أنحاء  إلى الشوارع لمشاهدة الاحتفالات المبهرة: بدءًا من الأزياء المذهلة والملونة وعربات موكب السامبا المبهرة إلى حفلات الشوارع النابضة بالحياة.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كرنفال ريو دي جانيرو في هذا المقال!

تاريخ كرنفال ريو دي جانيرو

يعود تاريخ كرنفال ريو دي جانيرو إلى القرن السابع عشر، وهو حدث مسيحي كاثوليكي بالأصل، على الرغم من أنه يُعتقد أيضًا أنه متجذر في التقاليد الوثنية الأوروبية أيضًا. الكلمة البرتغالية "carnaval" مشتقة من الكلمة اللاتينية "carne vale"، والتي تُترجم إلى "وداعا لللحم"، حيث كان الكرنفال في الأصل مهرجانًا للطعام ينتهي يوم أربعاء الرماد (بداية الصوم الكبير).

ويقال إن الكرنفال كان نتيجة لصدام ثقافي بين البرتغال وأفريقيا، بدءاً من جلب البرتغاليين المهرجان معهم من أوروبا بعد استعمارهم للبرازيل في أوائل القرن السابع عشر. كانت الحفلات الكبرى تقام فقط للنخبة البرتغالية، ولكن سرعان ما قرر البرازيليون الأفارقة إقامة حفلات خاصة بهم، وعزف موسيقى مستوحاة من أفريقيا وارتداء فساتين فاخرة للسخرية من الزي الرسمي للنخبة.

وظل الاحتفالان منفصلين لسنوات عديدة حتى مطلع القرن العشرين عندما خرج الطرفان إلى الشوارع. وأصبح كرنفال ريو دي جانيرو الآن حفلًا سنويًا تندمج فيه الأساليب الموسيقية المختلفة والرقص.

في عام 1917، تم صياغة أسلوب الرقص والموسيقى التقليدي هذا رسميًا باسم "السامبا" وأصبح جزءًا أساسيًا من التراث الموسيقي البرازيلي منذ ذلك الحين.

كرنفال ريو دي جانيرو.. معلومات شيقة عن أحد أهم الاحتفالات في العالم

كان يتم الاحتفال بالكرنفال في جميع أنحاء البرازيل، لكن في ريو بدأ الكرنفال الذي نعرفه جميعًا اليوم يتشكل مع تشكيل أول مدارس السامبا في أوائل العشرينيات من القرن الماضي. وبحلول ثلاثينيات القرن العشرين، بدأت مدارس السامبا تتنافس وتتوج الفائزين في الكرنفال.

موعد كرنفال ريو دي جانيرو

رسميًا، يستمر الكرنفال من ليلة الجمعة حتى ظهر يوم أربعاء الرماد (والذي يمكن أن يكون في أي موعد بين 4 فبراير و10 مارس).

أما عن موعد كرنفال ريو دي جانيرو 2024، فهو في الفترة  من الجمعة 9 فبراير إلى الأربعاء الموافق 17 فبراير

لكن هذا لا يمنع السكان المحليين والسياح من الاحتفال في وقت مبكر من شهر يناير! لكن تبدأ الاحتفالات رسميًا عندما يقوم عمدة ريو دي جانيرو بتسليم مفاتيح المدينة إلى الملك مومو، وهو شخصية أسطورية يقال إنها تقود الاحتفالات.

كرنفال ريو دي جانيرو.. معلومات شيقة عن أحد أهم الاحتفالات في العالم

وتحتفل مدينة ريو دي جانيرو بأكملها ويحصل جميع السكان المحليين تقريبًا على إجازة من العمل مما يعني أن الوقت قد حان للاحتفال وعند السير في شوارع ريو، من المؤكد أنك ستجد المحتفلين يرقصون ويحتفلون بأسلوب برازيلي، وأزياء تنكرية ملونة في كل مكان.

حقائق عن كرنفال ريو دي جانيرو

عدد حضور كرنفال ريو دي جانيرو

يجذب كرنفال ريو جانيرو أكثر من 6 ملايين مشارك. وكل يوم، يكون هناك أكثر من مليوني شخص في الشوارع خلال الاحتفالات. مع انضمام ما يقرب من 1.5 مليون سائح إلى الاحتفالات كل عام، ويُعتقد أن الكرنفال يجلب 2.5 مليار ريال برازيلي (5 ملايين جنيه إسترليني) من عائدات السياحة.

حفلات شوارع كرنفال ريو الشعبية

عندما تتجول في شوارع ريو دي جانيرو أثناء الكرنفال، فمن المؤكد أنك ستصادف حفلة في الشارع. تُعرف أيضًا باسم "blocos"، ويتم تنظيم وتخطيط حفلات الشوارع من قبل مجموعات متخصصة، بعضها موجود منذ عدة عقود.

كرنفال ريو دي جانيرو.. معلومات شيقة عن أحد أهم الاحتفالات في العالم

الأطعمة والمشروبات في كرنفال ريو دي جانيرو

يعد الطعام البرازيلي لذيذ ومتنوع. وخلال كرنفال ريو دي جانيرو، تعد أطعمة الشوارع هي المسيطرة على المشهد حيث يتواجد الجميع في الخارج للانضمام إلى الحفلات. ستجد أكشاكًا في الشوارع تبيع اللحوم المشوية أو باو دي كويجو (كرات لذيذة من الخبز الجبني) أو المعجنات المقلية أو الفطائر المليئة باللحوم أو الجبن أو الروبيان.

وقد تحتاج إلى حجز طاولة، حيث أن ريو تكون أكثر ازدحامًا خلال هذا الوقت من العام. وتضم المدينة بعض المطاعم الرائعة ويمكنك الاستمتاع بكل ما يمكنك تناوله من حفلات الشواء البرازيلية (روديزيو)، وفيجوادا (حساء الفاصوليا السوداء واللحم)، وحساء موكيكا للمأكولات البحرية، بالإضافة إلى الكثير من التخصصات البرازيلية الإقليمية. يمكنك أيضًا العثور على المطاعم العالمية بجميع أنواعها، بما في ذلك الكثير من أطباق السوشي التي تحظى بشعبية كبيرة في ريو.

أين تقيم خلال كرنفال ريو دي جانيرو؟

ريو دي جانيرو هي مدينة ضخمة ومترامية الأطراف، لذا فإن اتخاذ قرار بشأن أي منطقة من المدينة ستقيم فيها كرنفال ريو يمكن أن يكون محيرًا بعض الشيء. على الرغم من أن الحفلات تقام في جميع أنحاء المدينة، إلا أن بعض المضطلعين على الأمر يوصوون بأن تقيم في إيبانيما أو كوباكابانا.

حيث يعتبر كلا الحيين آمنين نسبيًا مع بنية تحتية سياحية جيدة، بدءًا من وصلات المترو التي يسهل الوصول إليها إلى مجموعة جيدة من المطاعم وأماكن الإقامة. لديهم أيضًا اثنين من أفضل الشواطئ في ريو دي جانيرو، مما يتيح لك مكانًا للاسترخاء بعيدًا عن الازدحام إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

ومن الجدير بالذكر أن النُزُل والفنادق سترفع أسعارها بمقدار 5 أضعاف خلال الأسبوع الرئيسي للكرنفال، لذا يُنصح بالحجز مبكرًا.

كرنفال ريو دي جانيرو.. معلومات شيقة عن أحد أهم الاحتفالات في العالم

بالنسبة للمسافر ذي الميزانية المحدودة، للتغلب على أسعار السكن الباهظة، فإن خيار الإقامة الأرخص هو المواقع التي تتيح لك الإقامة في منزل أحد السكان المحليين، وهو الخيار الذي يقدم لك ميزة إضافية تتمثل في الحصول على نصائح من أحد السكان المحليين، لكن تأكد من تقييم المضيف وآراء الضيوف السابقين.

نصائح للحفاظ على سلامتك في كرنفال ريو دي جانيرو

كرنفال ريو دي جانيرو.. معلومات شيقة عن أحد أهم الاحتفالات في العالم

  1. حافظ على رطوبة جسمك: فبراير ومارس أشهر حارة للغاية في ريو دي جانيرو حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة 35 درجة مئوية. لذا اشرب الكثير من الماء.
  2. لسوء الحظ، يعد كرنفال ريو مكاناً لارتكاب الكثير من الجرائم وأهمها السرقة. لذا احضر معك فقط بعض الملحقات الضرورية، ويفضل استخدام حقائب الوسط لحفظ ممتلكاتك قريبة منك. إذا كنت بحاجة إلى إحضار المستندات، فخذ نسخة معك واترك الأصل في المنزل أو الفندق.
  3. ارتدِ ملابس وأحذية رياضية خفيفة ومريحة وتأكد من حماية نفسك من الشمس بارتداء القبعات والواقيات الشمسية. وفي ريو دي جانيرو، خلال فصل الصيف، تشرق الشمس في الساعة 6 صباحًا وتغرب في الساعة 8 مساءً فقط.
  4. شراء المشروبات المعبأة في زجاجات فقط، نظرًا لأنه لا يمكنك التحقق من أن مشروباتك آمنة، تجنب شراء المشروبات المفتوحة  من الباعة المتجولين.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه