;

فيديو: سيارة تسلا تصطدم بشاحنة ثم بمبنى بعد أن فقد قائدها السيطرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
فيديو: سيارة تسلا تصطدم بشاحنة ثم بمبنى بعد أن فقد قائدها السيطرة

لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون عندما فقدت سيارة تسلا السيطرة فجأة وتحركت بسرعة عالية قبل أن تصطدم بشاحنة ثم بمبنى في الصين، وفقًا لتقرير نشر في جلوبال تايمز.

وقع الحادث في الخامس من نوفمبر، في تشاوتشو بمقاطعة قوانغدونغ وتظهر سيارة تسلا بيضاء تمر عبر مناطق مزدحمة بعد أن واجه سائقها مشكلة أثناء محاولته الوقوف. ظهرت اللقطات على العديد من منصات التواصل الاجتماعي مؤخراً وصدمت المستخدمين.

مع بداية الفيديو، شوهدت السيارة وهي تسحب ببطء إلى مكان وقوف السيارات على جانب الطريق، لكنها تتسارع فجأة على الطريق وتصل إلى "السرعة القصوى"، ثم شوهدت السيارة وهي تتسابق في الشوارع وتكاد تصطدم بشخص على دراجة. إنها لا تتوقف وتستمر على الطريق، حيث تنحرف بشكل خطير عدة مرات وتصطدم باثنين من راكبي الدراجات النارية. وتتوقف أخيرًا بعد اصطدامها بمبنى.

أكدت الشرطة أن التحقيق جار، بينما أوضحت أنه قد أبلغت عائلة السائق عن خلل في السيارة وقالوا إن السيد زان سائقها، 55 عامًا، كان لديه مشاكل في دواسة الفرامل عندما كان على وشك التوقف أمام متجر عائلته. واستبعدت الشرطة احتمال قيادة زان تحت تأثير الكحول أو المخدرات.

وقال صانع السيارة الكهربائية إيلون ماسك لوكالة رويترز للأنباء في رسالة، محذرا من تصديق "الشائعات"، حيث قال صانع السيارة الكهربائية إيلون ماسك لوكالة رويترز "تسعى الشرطة حاليًا إلى وكالة تقييم لطرف ثالث لتحديد الحقيقة وراء هذا الحادث وسنقدم بنشاط أي مساعدة ضرورية".

وأضاف أن الفيديو يظهر أن أضواء مكابح السيارة لم تكن مضاءة عندما كانت السيارة مسرعة ولم تكن هناك محاولة للضغط على المكابح طوال الرحلة، وفق ما أوردته رويترز.

الصين هي ثاني أكبر سوق لشركة تسلا، وكان الانهيار في أسهمها من بين الموضوعات الأكثر شيوعًا على منصة التواصل الاجتماعي Weibo يوم الأحد. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه