;

وداعاً للشعر الأبيض مع تجنب هذه الأطعمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
وداعاً للشعر الأبيض مع تجنب هذه الأطعمة

الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات يعانين من الشيب المبكر ولكن ما لا يدركه البعض هو أن صحة شعرنا مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بنظامنا الغذائي وأسلوب حياتنا. من الشائع أن يتحول شعرك إلى اللون الأبيض مع تقدم العمر ولكن إذا بدأت العملية مبكرًا، فهذا يعني أن هناك بعض الخلل في نمط حياتك بشكل عام.

وفقًا لخبراء الصحة، يمكن لنظام غذائي جيد وراحة كافية إصلاح كل شيء. فيما يلي 5 أطعمة يجب تجنبها لمنع الشيب المبكر للشعر.

5 أطعمة يجب تجنبها لمنع الشيب المبكر للشعر

السكر المكرر

صرح الخبراء مرارًا وتكرارًا أن السكر المكرر يمكن أن يؤثر على صحتنا بأكثر من طريقة. إلى جانب إضافة سعرات حرارية إضافية إلى نظامنا الغذائي، من المعروف أيضًا أنه يسبب التهابًا في الجسم، مما يؤدي إلى شيب الشعر المبكر.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية مليئة بالدهون غير المشبعة التي قد تؤدي إلى مزيد من الالتهابات وتلف بصيلات الشعر. ومن ثم، يُقترح دائمًا اختيار الأطعمة الصحية، للاحتفاظ بالعناصر الغذائية في جسمك.

القهوة

أظهرت العديد من الدراسات أن الإفراط في تناول الكافيين قد يؤدي إلى الجفاف في الجسم. هذا قد يجعل شعرك يبدو جافًا وباهتًا ويزيل اللمعان، مما يؤدي إلى الشيب المبكر.

الأطعمة المصنعة

الأطعمة المصنعة أو غير المرغوب فيها تأتي مع العديد من العيوب وتلف الشعر هو واحد من هذه المشاكل. قد يؤدي السكر الزائد والمواد المضافة والدهون المتحولة في الوجبات السريعة إلى إتلاف بصيلات الشعر ومنع إنتاج صبغة الميلانين.

الكحول

من المعروف أن الكحول الزائد يغسل العناصر الغذائية الأساسية من الجسم، بما في ذلك العناصر التي نحتاجها لشعر صحي. ومن ثم، يقترح الخبراء دائمًا استهلاكًا محدودًا للكحول أو عدم تناوله على الإطلاق للحفاظ على صحة جيدة.