;

تعويض 3 ملايين دولار لنيوزلندي بعد سجنه 18 عاماً في جريمة لم يرتكبها

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2023
تعويض 3 مليون دولار لنيوزلندي بعد سجنه 18 عاماً في جريمة لم يرتكبها

صرحت الحكومة النيوزيلندية مؤخراً، إن الرجل الذي قضى قرابة 18 عاماً في السجن في جريمة قتل لم يرتكبها، سيحصل على تعويض بملايين الدولارات.

حُكم على آلان هول بالسجن مدى الحياة في عام 1986 بعد أن قُتل رجل طعناً أثناء اقتحام منزل في أوكلاند. ولم يكن هناك دليل جنائي يربط هول بالجريمة، لكن أصرت الشرطة على أن هول مذنباً.

تم الإفراج عن هول بشروط في 1994 ليتم إعادته إلى السجن في 2012 لخرقه شروط الإفراج عنه. لكن تم إطلاق سراحه وإعلان برائته أخيرًا العام الماضي.

واعترفت المحكمة العليا في نيوزيلندا بأن المحاكمة الأولية كانت غير عادلة تظهر إما "عدم كفاءة مفرطة" أو "استراتيجية متعمدة وخاطئة لتأمين الإدانة".

وقالت وزيرة العدل ديبورا راسل يوم الجمعة إن هول قد قبل عرضا بتعويض قدره 4.9 دولار نيوزيلندي (3 ملايين دولار أمريكي). وقالت راسل إن الحكومة النيوزيلندية "تعتذر بلا تحفظ عن إداناته الخاطئة وسجنه". وأضافت "اعترف بان الاعتذار والتعويض لا يمكن أبداً تعويض الظلم الذى عانى منه هول".

في بيان لوسائل الإعلام المحلية، قالت عائلة هول إنهم شعروا بالارتياح أخيراً لأن هذه المعاناة قد انتهت بتبرئة اسمه "كان آلان يبلغ من العمر 24 عاماً عندما تم القبض عليه وهو الآن يبلغ من العمر 61 عامًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه