;

السلفادور: الحكم على مرتكب 33 جريمة قتل بالسجن 13 قرناً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
السلفادور: الحكم على مرتكب 33 جريمة قتل بالسجن 13 قرناً

حُكم على رجل عصابات، كان جزءًا من عصابة إجرامية منظمة، بالسجن لمدة 1310 أعوام بسبب قائمته الطويلة من الجرائم والتي تشمل 33 جريمة قتل وتسع مؤامرات قتل والعديد من الأنشطة الإجرامية الخطيرة الأخرى.

المجرم، الذي يُدعى ويلمر سيغوفيا، كان عضوا في خلية شولتون التابعة لعصابة مارا سالفاتروشا، المعروفة أيضًا باسم إم إس -13، المشهورة بجرائمها الشنيعة في السلفادور. حسبما ذكرت صحيفة مترو نيوز.

السلفادور: الحكم على مرتكب 33 جريمة قتل بالسجن 13 قرناً

حُكم كذلك على مجرم آخر، وهو رجل العصابات ميغيل أنجيل بورتيو، بالسجن لمدة 945 عامًا لتورطه في 22 جريمة قتل والعديد من محاولات القتل والهجمات وإشعال الحرائق وجرائم ابتزاز.

هذه الأحكام هي نتيجة المطاردات الكثيفة، التي استمرت لمدة عام ضد العصابات الشهيرة في البلاد والتي قادها زعيم السلفادور نجيب بقيلة.

قبل أيام قليلة، نقلت حكومة السلفادور آلافًا من أعضاء العصابات المشتبه بهم إلى "سجن ضخم" افتتح مؤخرًا وقام رئيس الدولة بالتغريد بمقطع فيديو على تويتر يوثق الحدث.

ورد في تغريدة الرئيس "في عملية واحدة، نقلنا أول 2000 من أفراد العصابة إلى مركز (CECOT). هذا سيكون منزلهم الجديد، حيث سيعيشون لعقود، غير قادرين على إلحاق المزيد من الأذى بالسكان". حيث تم نقل حوالي 2000 من أفراد العصابات المتهمين إلى السجن الذي يتسع لـ 40.000 شخص والذي يعتبر الأكبر في الأمريكتين. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه