;

السجن 23 عاماً للياباني مقلد الجوكر بعد محاولته قتل وحرق ركاب قطار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يوليو 2023
السجن 23 عاماً للياباني مقلد الجوكر بعد محاولته قتل وحرق ركاب قطار

حكم على الرجل الشهير بلقب "الجوكر الياباني"، الذي حاول قتل وحرق الأبرياء في قطار في طوكيو بالسجن لمدة 23 عاماً. حيث حكمت المحكمة على كيوتا هاتوري، البالغ من العمر 26 عاماً بالسجن، لمحاولته القتل وإشعال حريق في القطار، بينما كان يرتدي زي الجوكر الشرير.

وقع الحادث في أكتوبر 2021، في يوم عيد الهالوين، حوالي الساعة 8 مساءً، حيث استقل هاتوري القطار، مرتديًا بدلة أرجوانية وقميصًا أخضر وربطة عنق، مما أدى إلى تسميته بالجوكر. بعد ذلك، طعن راكبًا في السبعينيات من عمره أثناء محاولته قتل 12 آخرين بإشعال النار في عربة القطار. وبينما سقط الرجل المطعون في حالة حرجة نجا لحسن الحظ ولم يمت أحد في الهجوم.

خلال جلسة استماع الشهر الماضي، اعترف هاتوري بالطعن وإشعال عربة القطار، لكنه نفى الجزء الأخير من لائحة الاتهام، قائلاً إنه لم تكن هناك نية للقتل عندما أشعل الحافلة. قال هاتوري "لا أعرف ما إذا كان الحرق العمد يمكن اعتباره محاولة قتل".

في وقت اعتقاله، أخبر هاتوري الشرطة أنه يعشق شخصية الجوكر من أفلام باتمان. وأراد أن يقتل عدة أشخاص ويحكم عليه بالإعدام. قالت الشرطة إنه وضع خطة لطعن وحرق الركاب في يوم مزدحم بالهالوين في قطار سريع لا يمكن للناس الفرار منه.

قال أحد شهور العين "أمسك هاتوري بسكين وبدأ في ترويع الركاب، كان يرتكب هذا الفعل دون أن يظهر أي عاطفة، أعتقد أن هذا جلب الخوف للجميع".

بينما تندر الجرائم العنيفة في اليابان، جاء هجوم هاتوري بعد أكثر من شهر بقليل من إصابة تسعة أشخاص في هجوم مماثل بقطار حيث سلم المشتبه به نفسه للشرطة بعد فراره من مكان الحادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه