;

الأميرة ليونور وريثة عرش إسبانيا تؤدي اليمين بعد بلوغها 18 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
الأميرة ليونور وريثة عرش إسبانيا تؤدي اليمين بعد بلوغها 18 عاماً

مع بلوغها 18 عامًا، أدت الأميرة ليونور وريثة عرش إسبانيا، يمين الولاء للدستور أمام البرلمان الإسباني، بحضور والديها الملك فيليب السادس والملكة ليتيزيا وشقيقتها الصغرى صوفيا.

وظهرت الأميرة ليونور في بدلة بيضاء أنيقة، أثناء أداء اليمين خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان المنعقدين في جلسة استثنائية، وهو حدث مهيب قام به جدها خوان كارلوس الأول في عام 1969 ثم والدها الملك فيليب في عام 1986.

وجاء في نص القسم "أقسم أن أؤدي مهامي بولاء وأن أحمي وأضمن حماية الدستور والقوانين، وأن أحترم حقوق المواطنين ومناطق الحكم الذاتي، وأن أكون مخلصة للملك".

احتفلت الأميرة الإسبانية ليونور بعيد ميلادها الثامن عشر يوم الثلاثاء، وهي لحظة مهمة وضعتها في دائرة الضوء باعتبارها الوريثة المستقبلية للعرش.

وبينما يشعر الجميع بالفضول بشأن دور الأميرة ليونور كشخصية ملكية بالغة، شاركت العائلة المالكة الإسبانية مجموعة من الصور التي تظهر الأميرة. تتضمن هذه الصور بعضًا لم يتم نشره للعامة من قبل.

الأميرة ليونور وريثة عرش إسبانيا تؤدي اليمين بعد بلوغها 18 عاماً

ومن بينها لقطة من أول يوم لها في المدرسة، مع والدتها الملكة ليتيزيا ووالدها الملك فيليب السادس، الذي كان أميرا في ذلك الوقت، إلى جانبها. في صورة أخرى، تظهر الأميرة ليونور وهي تحمل كأس العالم لكرة القدم.

الأميرة ليونور وريثة عرش إسبانيا تؤدي اليمين بعد بلوغها 18 عاماً

في شهر مايو، تخرجت الأميرة ليونور من مدرسة العالم المتحد أتلانتيك، وهي مدرسة داخلية تقع في فالي أوف جلامورجان، ويلز. أكملت دراستها للحصول على البكالوريا الدولية. وأثنى عليها معلمها لشغفها الثابت بالتعلم، وقدرتها على فهم الناس، واستكشافها لوجهات نظر متنوعة، وروح الدعابة التي تتمتع بها، حسبما ذكرت بي بي سي.

بعد تخرجها، راقبت وسائل الإعلام الإسبانية عن كثب استكمال الأميرة ليونور للتدريب الأساسي في أكاديمية عسكرية في سرقسطة. وأضاف التقرير أنها بدأت في دورة ضابطة مدتها ثلاث سنوات. إلى جانب زملائها في الفصل، شوهدت الأميرة ليونور وهي تشارك في التدريبات وهي ترتدي القبعة والزي العسكري. كما حصلت أيضًا على سيف احتفالي كجزء من تدريبها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه