;

الخطوط الجوية الروسية تأمر بوقف بيع التذاكر للرجال بين 18 و65 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
الخطوط الجوية الروسية تأمر بوقف بيع التذاكر للرجال بين 18 و65 عاماً

تم حجز الرحلات الجوية من روسيا بالكامل تقريباً بعد تصريح الرئيس فلاديمير بوتين إن بلاده ستحشد جنود الاحتياط للقتال في أوكرانيا.

حيث أظهر موقع Aviasales، الشهير في روسيا، أنه تم بيع جميع الرحلات الجوية المباشرة إلى مدن قريبة من أرمينيا وجورجيا وأذربيجان وكازاخستان يوم الأربعاء. وقالت الخطوط الجوية التركية على موقعها على الإنترنت إن الرحلات إلى إسطنبول، التي أصبحت مركزًا مهمًا للسفر من وإلى روسيا، تم حجزها بالكامل حتى يوم السبت.

كما قالت عدة وكالات إخبارية وصحفيون على تويتر إن شركات الطيران الروسية توقفت عن بيع التذاكر للرجال الروس الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 (سن القتال) وسط مخاوف من إمكانية فرض الأحكام العرفية. وقالت مجلة فورتشن في تقرير لها إن الشباب فقط الذين حصلوا على موافقة وزارة الدفاع الروسية سيسمح لهم بمغادرة البلاد. 

كما أن هناك أيضًا احتمال إجراء استفتاءات في مقاطعتي لوهانسك ودونيتسك في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمنح بوتين فرصة لضم تلك الأجزاء رسميًا من أوكرانيا وجعلها أرضًا روسية رسمية. بعد خطاب بوتين يوم الأربعاء، ادعى وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو أنه يمكن استدعاء 300 ألف رجل للخدمة. 

كما أن هناك تقارير تفيد بأن روسيا، تحاول تجنيد المدانين للانضمام إلى حربها في أوكرانيا. تتم عمليات التجنيد من قبل يفغيني بريغوزين، رئيس جماعة المرتزقة المعروفة باسم مجموعة فاغنر، وفقًا لصحيفة الغارديان. وأضافت الصحيفة أن جميع السجناء حصلوا على وعود بعفو رئاسي بعد ستة أشهر وبراتب شهري قدره 100 ألف روبل (1400 جنيه). [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه