;

تصنيف حرائق ماوي ضمن الكوارث الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023
تصنيف حرائق ماوي ضمن الكوارث الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة

حرائق الغابات الهائلة التي اجتاحت جزيرة ماوي في هاواي صُنفت على أنها خامس الحرائق الأكثر فتكاً في تاريخ الولايات المتحدة مع ارتفاع عدد القتلى. بدأت الحرائق المميتة في 8 أغسطس وتسببت منذ ذلك الحين في مقتل ما لا يقل عن 96 شخصًا وتشريد الآلاف والتسبب في أضرار بيئية ومالية هائلة.

تجاوز عدد القتلى في حرائق الغابات في ماوي بالفعل حرائق الغابات في كامب فاير في كاليفورنيا والتي انتشرت عبر مقاطعة بوت في نوفمبر 2018 وأودت بحياة 85 شخصاً.

وفقًا للمحافظ جوش غرين، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 10 أيام للحصول على تقدير كامل لعدد القتلى حيث يبلغ عدد الأشخاص المفقودين حالياً 1300 شخصاً. وقال غرين "لا يوجد شيء يمكن رؤيته باستثناء الدمار الكامل. من الصعب التعرف على أي شخص"، محذرا من أن فرق الإنقاذ من المرجح أن تجد ما بين 10 إلى 20 ضحية إضافية كل يوم.

لا يزال حريق الغابات الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة هو حريق أكتوبر 1871 في بيشتيجو بولاية ويسكونسن حيث قتل أكثر من 1500 شخص.

في محاولة للمساعدة في جهود البحث، حث جيف بيليتيير، رئيس شرطة ماوي، السكان الذين فقدوا أفراد من عائلاتهم على تقديم عينات الحمض النووي.

وتقدر وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية، أنه سيكون هناك حاجة إلى 5.5 مليار دولار لجهود إعادة الإعمار. حيث يوجد أكثر من 2200 مبنى متضرر أو مدمر.

سبب حرائق ماوي

وفقًا للخبراء، على الرغم من أن السبب الدقيق لحرائق الغابات غير معروف حتى الآن، إلا أن الحرارة الشديدة الناجمة عن الاحتباس الحراري قد تكون أحد الأسباب المحتملة.

أعلن العلماء في وقت سابق، أن شهر يوليو هو أكثر الشهور سخونة على الإطلاق  مع قارات آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وكلها تكافح الحرارة الشديدة. وفقًا للخبراء، أدى تغير المناخ الناجم عن النشاط البشري إلى تفاقم تأثير الاحتباس الحراري بشكل كبير، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة وبالتالي، أصبحت حرائق الغابات، مثل حرائق ماوي، أمرًا شائعًا في جميع أنحاء الكوكب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه