;

فيديو: انهيار مبنى سكني مكون من 6 طوابق في الولايات المتحدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 01 يونيو 2023
فيديو: انهيار مبنى سكني مكون من 6 طوابق في الولايات المتحدة

وثق مقطع فيديو لحظة الانهيار المرعبة لمبنى سكني مكون من ستة طوابق في دافنبورت بولاية أيوا الأمريكية، وسط ذهول بعض المواطنين المتواجدين في الموقع، وبدأت عمليات الإنقاذ، بعد انهيار جزء من المبنى.

وتشير الأخبار الأولية إلى أن سبعة أشخاص محاصرون تحت الأنقاض وأصيب عدد غير معروف، وذلك وفقًا لشبكة إن بي سي نيوز. كما صرح مسؤولين بالمدينة في مؤتمر صحفي إن عملية الإنقاذ استمرت حتى ليلة الأحد. وقال مايك كارلستين، رئيس قسم مكافحة الحرائق في دافنبورت، إن هناك مخاوف أيضًا من أن انهيار المبنى قبل الساعة الخامسة مساءً بقليل ربما تسبب في تسرب الغاز والمياه. وقال "انهار جزء من المبنى الخلفي بالفعل وفُصل عن المبنى".

ونقلت شبكة إن بي سي نيوز عن كارلستين قوله إن أكثر من عشرة أشخاص تلقوا المساعدة من فرق الإنقاط، عند مغادرتهم المبنى. ولم يستبعد رئيس البلدية مايك ماتسون وقوع وفيات محتملة في الحادث. حيث أكد "هناك أشخاص في عداد المفقودين".

وقالت صحيفة نيويورك بوست إن الجزء الخلفي من المجمع السكني المكون من ستة طوابق انهار وانفصل عن المبنى الذي يضم شققًا في الطوابق العليا ومحلات تجارية في الطابق الأرضي. ونصحت الشرطة فى دافنبورت السكان المحليين بتجنب الموقع بعد الانهيار.

ولم يعرف على الفور سبب الانهيار لكن السلطات المدنية فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه