;

إعصار يدمر أسطح المنازل والسيارات في كاليفورنيا بالولايات المتحدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
إعصار يدمر أسطح المنازل والسيارات في كاليفورنيا بالولايات المتحدة

اجتاح إعصار مدينة بجنوب كاليفورنيا يوم الأربعاء، مما أدى إلى تدمير أسطح المباني وإلقاء السيارات في جميع الأنحاء، حيث تحول الطقس الشتوي في الولاية إلى أكثر وحشية.

اجتاحت كتلة من الرياح، مدينة مونتيبيلو بالقرب من لوس أنجلوس وحطمت النوافذ ودفعت السكان للهروب إلى أماكن آمنة. قال أحد شهود العيان لمحطة KTLA الإذاعية "أزال الإعصار سقوف المباني وتحطمت نوافذ السيارات".

وأظهرت الصور الجوية في أعقاب ذلك وجود ثقوب في العديد من الأسقف وأنابيب ومنشآت ملتوية ومكسورة ويبدو أن السيارات خرجت من مواقف السيارات الخاصة بها. قال شاهد عيان آخر "رأيت سيارات تدور في الشوارع وكان هذا أكثر شيء جنوني رأيته في حياتي".

إعصار يدمر أسطح المنازل والسيارات في كاليفورنيا بالولايات المتحدة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إنها تحقق في ما وصفته بأنه "إعصار ضعيف" وآخر في كاربينتريا بالقرب من سانتا باربرا. "ضرب إعصار ضعيف لفترة وجيزة ولقد دمر حوالي 25 وحدة منزلية متنقلة وحدثت أضرار طفيفة في الأشجار".

الأعاصير، هي أعمدة الهواء التي تدور بعنف والتي تلامس الأرض وهي أعنف عواصف الطبيعة. ويمكن أن تحزم رياحًا تصل سرعتها إلى 300 ميل (480 كيلومترًا) في الساعة ويمكن أن تمزق حي في ثوانٍ. حسبما ذكرت خدمة الطقس الوطنية. وتشير التقديرات الأولية إلى أن رياح هذين الحدثين تصل سرعتها إلى 85 ميلاً في الساعة.

ومع ذلك، قال عالم الأرصاد الجوية دانييل سوين عبر تويتر "هذا إعصار مهم جدًا وفقًا لمعايير (كاليفورنيا) لأنه ضرب منطقة مأهولة بالسكان، ومن الواضح أنه تسبب في أضرار وربما تسبب في وقوع إصابات".

جاءت الأعاصير في نهاية ذيل عاصفة شديدة اجتاحت ولاية كاليفورنيا، وأسقطت الأشجار وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من الأشخاص حيث ألقت الأمطار الغزيرة والثلوج. 

قالت كاري مونتيرو، المتحدثة باسم مركز عمليات الطوارئ في مقاطعة تولير، إن أكثر من 700 مبنى تضررت، وفقًا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز. وستحتاج شركات المرافق إلى تقييم الأضرار المحتملة للمياه والنفايات والأنظمة الكهربائية قبل منح أي شخص الضوء الأخضر للعودة إلى المنزل.

يقول العلماء إن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان يؤدي إلى تفاقم الطقس القاسي، مما يجعل فترات الجفاف أكثر جفافاً والأوقات الرطبة أكثر رطوبة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه