;

نفوق جماعي للطيور في جنوب غرب الولايات المتحدة بسبب الجوع

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
نفوق جماعي للطيور في جنوب غرب الولايات المتحدة بسبب الجوع

قال علماء إن النفوق الجماعي لآلاف الطيور المغردة في جنوب غرب الولايات المتحدة كان بسبب المجاعة طويلة الأمد والتي تفاقمت بسبب الطقس البارد غير المعتاد الذي ربما يكون مرتبطًا بأزمة المناخ.

كانت صائد الذباب والسنونو والطيور الطائشة من بين الطيور المهاجرة التي تسقط من السماء في سبتمبر ، مع وجود جثث في نيو مكسيكو وكولورادو وتكساس وأريزونا ونبراسكا، ووجد تشريح مركز صحة الحياة البرية الوطني التابع لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن 80 ٪ من العينات أظهرت علامات نموذجية للجوع.

تقلصت العضلات التي تتحكم في أجنحة الطيور بشدة وتم العثور على دم في أمعائها وكان لديهم فشل كلوي بالإضافة إلى فقدان الدهون في الجسم بشكل عام، ونسبة 20٪ المتبقية لم تكن في حالة جيدة بما يكفي لإجراء الاختبارات المناسبة، تم الإبلاغ عن ما يقرب من 10000 طائر نافق إلى قاعدة بيانات وفيات الحياة البرية من قبل المواطنين وتشير التقديرات السابقة إلى أن مئات الآلاف قد ماتوا.

قال جوناثان سليمان، مدير مركز USGS الوطني لصحة الحياة البرية في ماديسون بولاية ويسكونسن "يبدو أن السبب المباشر لوفاة هذه الطيور هو الهزال نتيجة الجوع حيث تلقى 170 جثة طيور ونفذت تشريح 40 منها، من الصعب حقًا معرفة السبب المباشرولكن نظرًا للارتباط الوثيق بين حدث الطقس وموت هذه الطيور نعتقد أن الطقس قد أجبر هذه الطيور على الهجرة قبل أن تصبح جاهزة أو ربما أثر على وصولها إلى مصادر الغذاء خلال هجرتهم ".

هجرة الطيور

تم الإبلاغ عن أولى الوفيات في 20 أغسطس في White Sands Missile Range في نيو مكسيكو ، مع ورود روايات عن الطيور التي ظهرت في حالة خمول وتجمع في مجموعات قبل أن تموت، حدثت معظم الوفيات في حوالي 9 و 10 سبتمبر خلال نوبة من الطقس البارد الذي ربما يعني أن الطعام كان نادرًا بشكل خاص.

وفي حالة الضعف بدت الطيور وكأنها مشوشة وحلقت فوق السيارات والمباني وبعضها يموت عند الاصطدام والبعض الآخر ينزل على الأرض ثم تموت من درجات الحرارة الباردة أو تأكلها الحيوانات المفترسة.

وقالت مارثا ديزموند، الأستاذة في قسم علم الأحياء بجامعة ولاية نيو مكسيكو (NMSU) التي جمعت الجثث: "نحن لا نتحدث عن المجاعة قصيرة المدى بل إنها مجاعة طويلة المدى" مضيفة "لقد أصبحوا هزالين لدرجة أنهم في الواقع اضطروا إلى اللجوء إلى إهدار عضلات طيرانهم الرئيسية، هذا يعني أن هذا لم يحدث بين عشية وضحاها ".

وتابع: "ربما بدأت الطيور هجرتها في حالة سيئة والتي يمكن أن تكون مرتبطة بالجفاف الضخم في جنوب غرب البلاد، هنا في نيو مكسيكو شهدنا عامًا جافًا للغاية ومن المتوقع أن يكون لدينا المزيد من تلك السنوات الجافة وفي المقابل أود أن أقول إنه يبدو أن تغير المناخ يلعب دورًا في هذا ويمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من هذا في المستقبل ، "

وأضافت "أعتقد أنه أمر محزن للغاية خاصة فكرة أننا نشهد بعض المجاعة طويلة الأمد في بعض هذه الطيور، ولم نستطيع تحديد ما إذا كان هذا الحدث مرتبطًا بشكل مباشر بتغير المناخ".

حرائق الغابات

وصف ديزموند سابقًا رؤية العديد من الأفراد والأنواع تموت على أنها مأساة وطنية، كانت معظم الطيور من أكلة الحشرات والتوت التي تهاجر من مناطق التندرا الطبيعية في ألاسكا وكندا إلى الشتاء في أمريكا الوسطى والجنوبية، يتعين على معظمهم التوقف والتزود بالطعام كل بضعة أيام أثناء هجرتهم.

أثيرت مخاوف بشأن حرائق الغابات في كاليفورنيا مما تسبب في قيام الطيور بإعادة توجيه هجرتها إلى الداخل فوق صحراء تشيهواهوان، لكن التشريح لم يظهر أي ضرر بسبب الدخان في رئتيهم، كما أجرى المركز اختبارات للأمراض البكتيرية والفيروسية المعدية والطفيليات وأدلة التسمم بالمبيدات ، وكلها جاءت سلبية.

قالت أليسون سالاس طالبة دراسات عليا في NMSU، إن حجم الجثث التي جمعتها أصابها بالقشعريرة قالت: "حقيقة أننا نجد المئات من هذه الطيور تحتضر مجرد نوع من السقوط من السماء أمر مقلق للغاية."

يأمل فريق ديزموند في الحصول على تمويل لدعم المزيد من الأبحاث في حالات النفوق الجماعي في الطيور حتى يتمكنوا من مراقبة ما يحدث بشكل أفضل وأضاف: "إنه شيء نحتاج بالتأكيد إلى متابعته".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه