;

سفير اليابان في السعودية يشيد بجمال المملكة: بلد كبير ومتنوع

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
سفير اليابان في السعودية يشيد بجمال المملكة: بلد كبير ومتنوع

كشف  فوميو إيواي السفير اليابان في السعودية والسفير الياباني الأسبق في العراق، عن سعادته البالغة لزيارته جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوين تويتر، قال إيواي: "الحمدلله أكملت زيارتي لكل مناطق المملكة الثلاث عشرة وأدركت من جديد أن المملكة بلد كبير ومتنوع".

وبدأ في رصد أبرز المعالم والمناطق المختلفة التي قام بزيارتها، وتابع قائلاً: "على سبيل المثال حتى عبارات الترحيب تختلف من منطقة إلى أخرى".

وكشف السفير الياباني عن رصده لاختلاف كبير في اللهجة بين مناطق السعودية المختلفة، قائلاً: "تعلمت الكثير: هلا وغلا، مرحبا ألف، يا بعد حيي، هلا هم هلا، مرحبا هيل عد السيل، مرحبا تراحيب المطر".

وحين سأله أحد المستخدمين عن زيارته لحفر الباطن، قال: "لم أزرها بعد لكن زرت الخبر والدمام والظهران والأحساء في منطقة الشرقية".

ومن التعليقات: "وهذا مايميز وطنا الغالي تختلف اللهجات وتجتمع القلوب تحت راية التوحيد وحب الوطن والولاء لقيادته الكريمة.. وزدتها تميزاَ بزيارتك الجميله والتي تعتبر فخر لنا بأمثالك الكرماء الطيبين.. ولاتبخل علينا بزيارة اخرى"،  وقال آخر: "وكذلك اليابان بلد كبير ومتنوع يا سعادة السفير وله تاريخ طويل في الثقافة والفنون والمهارات المختلفة لكنا كسعوديين لم نكتشفه على النحو الذي قمتَ به في بلادنا على ذات الطريقة التي اخترتَها في الاكتشاف والتعرف اللقاءات. لا أظن ذلك صعباً وآمل أن يحدث في يوم قريب على يد سعوديين نبهاء".

وفي وقت سابق، قال عبر حسابه على تويتر: "أنا سعيد جدًا بين الناس الكرماء والطيبين هنا السعودية".

وتشهد المملكة رخاء وتقدماً اقتصادياً ملموسين في جميع مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية أنتجت تحسناً ملموساً في جميع مؤشرات التنمية البشرية مثل مستوى المعيشة، والخدمات الصحية والتعليمية، والأحوال البيئية، وكذلك إمكانيات التنمية الشاملة

 وتقع المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا حيث يحدها غربًا البحر الأحمر، وشرقًا الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة وقطر، وشمالًا الكويت والعراق والأردن، وجنوبًا اليمن وسلطنة عمان.

كانت قد أطلقت رؤية المملكة 2030، بدعم كامل من خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي رؤية ولي العهد لوضع المملكة السعودية والتي تسعى لاستثمار مناطق قوة السعودية، من موقع استراتيجي متميز، وقوة استثمارية ، وعمق عربيّ وإسلاميّ، لتحقيق الطموحات والآمال التي ينتظرها الجميع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه