;

الرئيس التنفيذي لشركة أبل يشيد بطفلة 9 سنوات لإنشائها تطبيقاً للأطفال

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022
الرئيس التنفيذي لشركة أبل يشيد بطفلة 9 سنوات لإنشائها تطبيقاً للأطفال

أثنى تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل، على فتاة هندية تبلغ من العمر 9 سنوات تعيش في دبي لتطويرها تطبيق iOS لأجهزة آيفون. كانت الفتاة، هناء محمد رفيق، قد كتبت إليه معرفة نفسها على أنها أصغر مطور iOS. حيث كانت قد أنشأت تطبيق "Hanas" لرواية القصص والذي يسمح للآباء بتسجيل القصص.

في رده على بريدها الإلكتروني، الذي وصفت فيه تطبيقها وإنجازات أخرى، أثنى عليها الرئيس التنفيذي لشركة آبل، وفقًا لتقرير جلف نيوز.

هناك قصص صديقة للأطفال في تطبيق Hana المجاني. كانت الطفلة متحمسة لإنشاء التطبيق بعد أن أدركت أن القليل من الآباء لديهم الوقت للقراءة لأطفالهم. في الوقت الذي تم فيه إنشاء هذا التطبيق، كانت هناء تبلغ من العمر ثماني سنوات فقط.


وفقًا لتقرير جلف نيوز، كتبت هناء في بريدها الإلكتروني "لقد تعرفت على الترميز في سن الخامسة ويبدو أنني أصغر شخص في العالم يحقق ذلك. لقد كتبت يدويًا أكثر من 10000 سطر من التعليمات البرمجية لهذا التطبيق. يرجى معاينة سريعة". كما شاركت روابط لأعمالها على موقع يوتيوب.

وفقًا لتقرير الخليج تايمز، كانت هناء نائمة عندما قرأ والدها محمد رفيق الرسالة الإلكترونية لأول مرة. قال "أيقظتها وأبلغتها الخبر". "جلست على الفور، عادة يستغرق إيقاظها عدة دقائق".

كتب لها تيم كوك في رسالته الإلكترونية، "تهانينا على كل إنجازاتك الرائعة في مثل هذه السن المبكرة. استمري في ذلك وسوف تفعلين أشياء رائعة في المستقبل".

صرحت هناء بأنها اضطرت إلى كتابة 10000 سطر من التعليمات البرمجية لإنشاء تطبيق رواية القصص الذي يسمح للآباء بتسجيل القصص لأطفالهم بأصواتهم. قبل بدء يومهم في العمل، يمكن للوالدين تسجيل قصص لأطفالهم للاستماع إليها أثناء نومهم. وأن الفكرة كانت قد خطرت لها بعد مشاهدة فيلم وثائقي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه