;

بشرى لمستخدمي Gmail: تحديث كبير من جوجل في الطريق إليك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 18 أغسطس 2023
بشرى لمستخدمي Gmail: تحديث كبير من جوجل في الطريق إليك

تم الإعلان مؤخرًا عن تحديث جوجل الذي سيحدث تغييرات هائلة في الطريقة التي يتفاعل بها مستخدمو Gmail مع بعضهم البعض من الآن فصاعدًا، ستتيح خدمة Gmail للمستخدمين تحسين اتصالاتهم باستخدام التطبيق، حيث سيضيف Gmail، الذي يضم أكثر من 1.5 مليار مستخدم، قريبًا القدرة على الاتصال الفعلي بالمستخدمين الآخرين على هواتفهم المحمولة والدردشة معهم والانضمام إلى مناقشات المجموعة والمزيد، كل هذا يمكن القيام به دون الحاجة إلى مغادرة Gmail.

Gmail يضيف ميزة الاتصال الفعلي بالآخرين

ما يعنيه هذا هو أنه بمجرد طرح تحديث Gmail على حساب المستخدم الخاص بك، فلن تحتاج إلى التبديل إلى علامة تبويب أو تطبيق أو خدمة أخرى من أجل أداء أي من المهام المذكورة سابقًا.

يتضمن تحديث جوجل لـ Workspace إضافة Google Chat إلى المستخدمين في صندوق البريد، بالإضافة إلى Google Meet وعلامة تبويب جديدة لـ Spaces.

على الرغم من أن Google Meet وGoogle Chat هما اسمان مألوفان، فإن Google Spaces عبارة عن خدمة للمناقشات الجماعية تسمح بالمناقشات المترابطة، مثل تطبيق Slack إلى حد كبير.

ومع ذلك، فإن إحدى أكبر مزايا تحديث Gmail الجديد هذا، هي القدرة على الاتصال أو بدء اجتماع مباشرة من صندوق الوارد الخاص بك، بدلاً من البحث في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك عن رقم هاتف أو فتح تطبيق آخر، يمكنك ببساطة استخدام عنوان البريد الإلكتروني لمستخدم Google لإجراء مكالمة على الفور دون مغادرة موقع الويب أو تطبيق الجوال.

هذا يعني أن المستخدمين الذين يريدون ببساطة إجراء رسالة عبر الدردشة بدلاً من بريد إلكتروني أكثر رسمية يمكنهم ببساطة النقر فوق علامة تبويب الدردشة في Gmail وإدخال رسالة إلى جهة اتصال، ستتم مزامنة هذه الرسائل أيضًا مع أجهزة أخرى مثل هواتفهم والتي تم أيضًا تثبيت تطبيق Gmail عليها.

بينما لا تزال الخدمات الشائعة مثل WhatsApp تعمل على تقديم الدعم للوظائف الحقيقية متعددة الأجهزة، فإن تحديث Google Workspace سيسمح أيضًا لمستخدمي Gmail بتلقي المكالمات ليس فقط على هواتفهم ولكن أيضًا على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

أوضح ساناز أهار، مدير إدارة المنتجات في Gmail أن هذا يعني أنك قريبًا ستتمكن من الاتصال بأعضاء الفريق مباشرةً وإجراء دردشة فردية، سيؤدي هذا إلى الاتصال والرنين على أجهزتهم التي تشغل تطبيق Gmail للجوال وإرسال شريحة اتصال إلى الدردشة على الكمبيوتر المحمول الخاص بهم، حتى يتمكنوا من الرد بسهولة من أي جهاز. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه