;

تحديثات جديدة للمعتمرين القادمين إلى المملكة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 أبريل 2022
تحديثات جديدة للمعتمرين القادمين إلى المملكة

كشفت وزارة الحج والعمرة عن تحديث إجراءات الدخول إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة أو الزيارة وذلك حفاظاً على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

وكانت السعودية قد أغلقت المسجد الحرام في مارس 2020 ثم أعادت فتحه أمام الحجاج في ظل إجراءات صارمة في يوليو، إلى أن عادت طاقته الاستيعابية بالكامل العام الماضي. 

حصيلة إصابات الكورونا الجديدة في المملكة العربية السعودية 

سجلت وزارة الصحة السعودية, (3260) إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعافي (3878) حالة، والحالات الحرجة (1087)، وحالة وفاة واحدة.
وبينت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (708897)، وحالات التعافي (666697)، والحالات النشطة (33246)، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى (8954).

إجراءات الدخول الجديدة للسعودية

حيث قررت الجهات المختصة بإلزام المعتمرين أو القادمين للزيارة، بغض النظر عن حالة تحصينهم، إحضار شهادة سلبية لفحص «بي سي آر» معتمد أو فحص للمستضدات السريعة لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة.

وكانت تلك القرارات بناءً على ما ورد من الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19) ومتحوراته.

اشتراطات خاصة بالمغادرين من المملكة

تشترط مغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح (كوفيد-19) لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاما ، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

سمحت الداخلية السعودية بدخول المواطنين الذين أُصيبوا بفيروس كورونا، بشرط مضي 7 أيام على صدور النتيجة الإيجابية لمن تلقى اللقاح بشكل كامل و10 أيام لمن لم يكمل تلقي جرعات كورونا.

اللقاح المضاد لفيروس كورونا للأطفال 

أعلنت السعودية عن توفر اللقاح المضاد لفيروس كورونا للأطفال للفئة العمرية من 5 إلى 11 عاماً، للحصول على جرعتهم الأولى، مع استمرار حملتها لحث البالغين على حصولهم على الجرعة الثالثة. 

وهذا بعد ما انتهت السعودية من المرحلة الأولى من الجرعة الأولى للقاح فايروس كورونا المستجد لهذه الفئة، التي خصصت للفئات الأعلى خطورة، ممن يعانون من أمراض مزمنة وحالات حرجة.  

وتشدد السعودية على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة، والمسارعة في استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمدة".

إحصائيات حالات الكورونا لمدن السعودية 

بحسب موقع وزارة الصحة المخصص لإحصاءات كورونا، فقد تصدرت الرياض المدن السعودية بإصابات كورونا الجديدة بـ1472 إصابة، تلتها جدة بـ985، ثم مكة المكرمة بـ425، والمدينة المنورة بـ359، ثم باقي المدن الأخرى. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه