;

تحذيرات جديدة لمستخدمي "فيس بوك" من عمليات احتيال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024
تحذيرات جديدة لمستخدمى "فيس بوك" من عمليات احتيال

عندما تتصفح حسابك على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ووجدت عبارة "لا أستطيع أن أصدق أنه رحل" عليك الحذر من التعرض لعملية احتيال.

تحذير من الروابط الغريبة

وحذر خبراء الأمن السيبراني مستخدمي التطبيق من عملية الاحتيال العاطفية لتنزيل برامج ضارة، من خلال منشورات تعرض علامة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) حيث تشير تلك المنشورات إلى وفاة أحد الأحباء.

وعلى الفور عند النقر فوق المنشور سيؤدي إلى نقل المستخدمين إلى موقع اختراق مصمم لجمع معلوماتهم الشخصية مما يعرضهم لخطر الاحتيال.

وكان بيتر أرنتز باحث الأمن السيبراني من Malware bytes أول من سلط الضوء على عبارة "لا أستطيع أن أصدق أنه رحل" موضحا في منشور على مدونته، إن عملية الاحتيال تتكون من منشور يحتوي على بعض الاختلافات في عبارة "لا أستطيع أن أصدق أنه رحل. سأفتقده كثيرا"، ورابط.

وتابع أرنتز: "وإذا فتحت الرابط، فسيتم نقلك إلى منشور آخر على "فيسبوك" يعرض ما يبدو أنه مقال إخباري لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) حول حادث طريق مميت.

وسيحتوي هذا المنشور على نص مختلف قليلا عن النص الأصلي، حيث يقول: "لا أستطيع أن أصدق هذا، سأفتقده كثيرا" مضيفا أنه على الرغم من أن هذا المنشور قد يبدو مشروعا للوهلة الأولى، إلا أنه في الواقع رابط مزيف لموقع ويب خبيث.


ومن جانبه قال وقال ماريجوس بريديس، خبير الأمن السيبراني في NordVPN أنه عند مصادفة منشورات غير متوقعة أو مثيرة للقلق، خاصة تلك المتعلقة بحالات الطوارئ الشخصية، علك التوقف للحظة للتحقق من شرعيتها قبل النقر فوق أي روابط".
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه