;

تحديث جديد لـ آيفون لحل بعض الأعطال.. إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
تحديث جديد لـ آيفون لحل بعض الأعطال.. إليك التفاصيل

بعد شكاوى من مستخدمين، قالت تقارير إن شركة "أبل" الأمريكية تستعد للإعلان عن تحديث لنظام تشغيل هواتف آيفون IOS 16.3، وهو التحديث الذي من المنتظر أن يشهد إصلاح بعض الأعطال.

 وأوضح موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص، أن التحديث الجديد سيزيل الخطوط الأفقية التي تظهر مؤقتًا على شاشة الهاتف، كما سيصلح شاشة القفل والأداة الخاصة بها.

وسيدعم تحديث آيفون الجيل الثاني من تقنية "هوم بود" الجديدة ومفاتيح الأمان المادية.

وتظهر مشكلة الخطوط الأفقية هذه في بعض أجهزة "آيفون 14 برو ماكس" أثناء إيقاظ الهاتف أو إعادة تشغيله.

وسيعالج التحديث أيضًا الخطأ الذي تظهر فيه خلفية الشاشة على شاشة القفل باللون الأسود في بعض الأحيان، بالإضافة لمشكلة عدم استجابة "سيري" بشكل صحيح لطلبات الموسيقى.

تحديث IOS 16.4

وكانت تقارير قد كشفت عن مميزات مهمة سيتضمنها الإصدار الجديد من IOS 16.4، وجاءت على النحو التالي:

مفاتيح الأمان الخاصة بـ Apple I

يُقال إن شركة أبل قد طرحت عالميًا ميزة مفاتيح الأمان لـApple ID للجميع هذا العام، ويقال إن الميزة القادمة ستوفر خيارًا للمستخدمين لاستخدام مفاتيح أمان الأجهزة لحماية حساباتهم. ستعمل مفاتيح الأمان على تعزيز المصادقة الثنائية التي تقدمها أبل. لا يجوز للشركة إصدار مفاتيح أمان الأجهزة الخاصة بها ويقال إن الميزة تعمل مع مفاتيح أمان تابعة لجهات خارجية.

التنبيهات الفورية من الويب

أعلنت شركة آبل في وقت سابق أن نظامي iOS 16 و iPadOS 16 سيبدآن في دعم الاشتراك للإشعارات الفورية المستندة إلى الويب هذا العام، وستمكّن هذه الميزة الجديدة مستخدمي آيفون و iPad من تلقي الإشعارات من مواقع الويب المختلفة عبر Safari.

 الجيل القادم من CarPlay

من المتوقع أيضًا أن تقدم أبل الجيل التالي من CarPlay مع تحديث iOS 16.4 القادم، حيث قامت الشركة بمعاينة نفس الشيء في WWDC 2022. الإصدار الجديد يدعم شاشات متعددة، وعناصر واجهة مستخدم، وأجهزة التحكم في المناخ والمزيد.

ميزة Apple Pay Later

قدمت أبل ميزة Apple Pay Later العام الماضي في WWDC، ويسمح Apple Pay Later للمستخدمين بتقسيم فاتورة الشراء إلى أربع دفعات متساوية يمكن دفعها على مدى ستة أسابيع، وسيتم تضمين الخدمة مع تطبيق Wallet وستكون متاحة لإجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت وداخل التطبيق على آيفون و iPad، وكان من المفترض في البداية أن تأتي الميزة مع نظام التشغيل iOS 16.3 ولكن يُقال الآن أنه سيتم إصدارها مع نظام التشغيل iOS 16.4.

توسيع ميزة حماية البيانات المتقدمة

قدمت أبل مؤخرًا ميزة اختيارية لحماية البيانات المتقدمة، ميزة التشفير الموسع من طرف إلى طرف في مناطق iCloud إضافية مثل نسخ iCloud الاحتياطية والصور والملاحظات والتذكيرات والمذكرات الصوتية والمزيد، الميزة متاحة حاليًا في الولايات المتحدة ومن المتوقع أن تصل إلى دول أخرى هذا العام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه