;

أشياء لا تبحث عنها في غوغل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
أشياء لا تبحث عنها في غوغل

أشياء لا تبحث عنها في غوغل، هي الكلمات والمعلومات التي يجب أن تتجنب البحث عنها في غوغل لعدة أسباب، يصب جميعها في مصلحتك الشخصية، إليك أشياء لا تبحث عنها في غوغل ولماذا في هذا المقال.

أشياء لا تبحث عنها في غوغل

الأشياء لا تريد رؤيتها في الإعلانات لاحقا

قد يكون لديك سؤال غريب حول مراهم الطفح الجلدي مثلا ولكن إذا بحثت عن ذلك في غوغل، هناك احتمالات أنه في كل مرة تفتح فيها صفحة على الإنترنت، سيكون هناك إعلان لمراهم الطفح الجلدي لأسابيع قادمة.

البحث عن أشياء محرجة

لدينا جميعًا استفسارات محرجة ولكن إذا كنت قلقًا من إمكانية استخدامها ضدك، على سبيل المثال، في سباق سياسي، فمن الأفضل أن يكون ذلك ضمن أشياء لا تبحث عنها في غوغل، لأنه حتى إذا حذفت البحث نهائيًا، فلن يحالفك الحظ في إخفائه تماماً، إلى جانب ذلك، لا تريد حقًا ظهور إعلانات لتلك الاستفسارات المحرجة، خاصةً إذا كان رئيسك في العمل يتربص بك.

البحث عن أي شيء مخالف للقانون

إذا كان الشيء الذي تبحث عنه في غوغل هو شيء مخالف للقانون، فربما لن ترغب في استخدامه ضدك، لا سيما بالنظر إلى ما يمكن لخبراء الأمن القيام به، حيث أوضح Brian McConnachie QC، محامي الدفاع الجنائي: "إنه أمر شائع الآن أن يتم تحليل أجهزة الكمبيوتر جنبًا إلى جنب مع الهواتف وأن يتم تحليل جميع وسائل التواصل الاجتماعي، يكاد يكون من الشائع أن تكون هناك إشارة إلى واحد على الأقل من هذه المواقع في أي محاكمة جادة".

البحث عن الأمراض الجلدية

البحث عن الأمراض الجلدية، سوف يجلب لك فقط الكثير من المعلومات والصور التي تنقل بعض الأشياء المثيرة للاشمئزاز دون أي إفادة حقيقية، لذا من الأفضل تحديد موعدًا مع طبيب الأمراض الجلدية بدلاً من ذلك.

البحث عن ما إذا كان منتج آمناً أم لا

الإنترنت لديه الكثير من الآراء، حيث يدعي الناس أنهم خبراء في كل شيء ولكن إذا كنت تتساءل عما إذا كان منتج معين آمناً لبشرتك أو دواء آمن لتناوله وما إلى ذلك وحصلت على "نعم" من بعض المنتديات و"لا" من الآخرين، فقد تميل إلى اختيار الآراء الإيجابية حول المنتج والتي قد تكون خاطئة، لذا من الأفضل طلب المشورة الطبية.

البحث عن أعراض مرض معين

إن استخدام محرك البحث لفهم سبب ألم معدتك أو سبب شعورك بالتعب أو سبب شعورك بالحكة، سوف يغرس فيك الخوف أكثر من الذهاب إلى الطبيب.

كلمات لا تبحث عنها في غوغل

رئتي المدخن

ليس سرا أن التدخين يضر بصحتك وخاصة الرئتين، يؤدي البحث عن "رئتي المدخن" إلى الحصول على صور للرئتين الطبيعيتين بجوار رئتي المدخن، ستجعلك الصور تشعر على الفور بالرغبة في التقيؤ ولكن إذا كنت من المدخنين الشرهين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين لسنوات، فإن إلقاء نظرة على صور رئتي المدخن قد يؤدي إلى الإقلاع عندما ترى بعينيك مدى الضرر الذي تتسبب فيها لرئتيك.

الحيوانات الخطرة

إن البحث عن صور حيوانات خطرة على غوغل ليس أمرًا لضعاف القلوب، حيث يمكن أن تمنحك صور الثعابين والتماسيح والضفادع السامة الذهبية والحيوانات الأخرى رهابا جديدا، يمكن لهذه الصور حتى تخويفك من الخروج واستكشاف العالم.

طعامك المفضل

هذا أحد الأشياء التي لا يجب عليك البحث عنها مطلقًا في غوغل، إن النظر إلى الصور اللذيذة لطعامك المفضل سيجعلك تشعر بالجوع وطلب وجبات سريعة مضرة بصحتك.

أعمق مخاوفك

يقولون إن غوغل وفيسبوك يعرفان عنك أكثر مما تعرف عن نفسك، سيؤدي البحث عن مخاوفك العميقة إلى تزويد غوغل ومعلنيها بمزيد من المعلومات عنك وسوف يستفيدون من مخاوفك لبيع المنتجات والخدمات التي قد تشعرك بالاطمئنان تجاه هذه المخاوف.

الاسم والبريد الإلكتروني

البحث عن اسمك وبريدك الإلكتروني قد يؤدي إلى بعض النتائج المزعجة مثل المحتوى غير ذي الصلة والمعلومات القديمة وتسريبات كلمات المرور والمزيد.

المعلومات الطبية أو الدوائية

تدعي غوغل أنها تمنع المعلنين من عرض إعلانات لك بناءً على معلومات حساسة مثل معتقداتك الدينية أو معلوماتك الصحية، لكن لا يزال غوغل يسجل نتائج البحث الخاصة بك ويربطها بحساب غوغل أو عنوان IP الخاص بك ويعرض لك الإعلانات عبر منتجاته وخدماته، حيث وجد العديد من الخبراء أن البحث عن المعلومات الطبية والعقاقير على غوغل يشكل تهديدًا خطيرًا لخصوصيتك.

المصطلحات المشبوهة

قد تواجه مشكلة خطيرة إذا كنت تبحث عن مصطلحات مشبوهة مثل "كيفية صنع الأمفيتامينات" أو "كيفية صنع قنبلة"، لا يهم ما إذا كنت مجرد مراهق فضولي يحاول توسيع نطاق معرفته، دون نوايا شريرة، لكن تحتفظ خدمات الأمن ومراقبة المخدرات بعلامة تبويب لعمليات البحث عن المصطلحات المشبوهة، قبل بضع سنوات، بحث أحد أفراد عائلة في نيويورك عن مصطلح "قنبلة منزلية الصنع: وعضو آخر من نفس العائلة بحث عن "حقيبة ظهر" وسرعان ما قامت السلطات المحلية بالطرق على بابهم واعتقالهم.

البحث عن اسمك

من الممكن أن تكون فضوليًا للبحث عن اسمك على غوغل، حتى لو كنت شخصًا بالكاد يعرفه أحد، يمكن أن تصبح الحقيقة البسيطة المتمثلة في وضع اسمك الأول والأخير في محرك البحث نشاطًا محفوفًا بالمخاطر، فالإنترنت مليء بالأشخاص الذين يمكنهم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك والحصول على جميع معلوماتك الشخصية.

لدغات العنكبوت

لدغة أي حشرة سامة قوية جدًا وفي بعض الحالات تكون أيضًا مثيرة للاشمئزاز أو صادمة لأعين الأشخاص الذين لم يعتادوا على رؤية هذا النوع من الأشياء، بالإضافة إلى أن رؤية مثل هذه الصور، يمكن أن يسبب لك أيضًا مخاوف حادة ربما لم تكن لديك من قبل.

صنع الأسلحة

تنبه الأبحاث حول الأسلحة النارية أو السكاكين الجهات الحكومية التي تعالج كل هذا النوع من المعلومات، يمكنك إثارة الشك فيك إذا بحثت عن ذلك باستمرار.

صور مخيفة

يجب أن تنتبه دائمًا إلى ما تبحث عنه، خاصة قبل الذهاب إلى الفراش، لأن كل المحتوى الذي يعالجه عقلك قبل النوم  سيتم التقاطه بعمق في عقلك الباطن.

إدمان المخدرات

يمكن مراقبة البحث عن أي نوع من أنواع المخدرات بشكل كبير من قبل كيانات الأمن التكنولوجي، الذين يقاتلون يوميًا لمنع بيع أي نوع من المخدرات عبر الشبكة..

الوفاة من حوادث السيارات

ليس من اللطيف أن نشهد موت كائن حي، سيؤثر ذلك بشدة على حساسيتك وصحتك العقلية، حيث أن عقلك الباطن قد يحتفظ بهذه الصور أو مقاطع الفيديو لفترة طويلة.