;

جوجل تستعد لإدخال تقنية ثورية في تطبيقاتها الشهيرة.. إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
جوجل تستعد لإدخال تقنية ثورية في تطبيقاتها الشهيرة.. إليك التفاصيل

تستعد شركة "جوجل" الأمريكية لإدماج تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى منتجات تابعة لها، مثل "جي ميل" و "مستندات جوجل" و "جوجل شيتز" و "ميت" و "تشات" و "سلايدز".

وأعلنت الشركة الأمريكية، أنها تنوي أن تدعم جملة من تطبيقاتها الشهيرة بهذه التقنية الثورية الوليدة.

وأوضحت "جوجل" في تقرير أورده موقع "إنجادجيت" التقني المتخصّص، أنها تنوي أن تدفع بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى تطبيقات "جيميل" و"المستندات" و"شيتز" و"ميت" و"تشات" و"سلايدز".

وستسمح إضافة هذه التقنيات إلى توليد تقنيات برمجية للمحادثة شبيهة بتقنية "تشات جي بي تي"، ما سيغيّر من طريق استخدام هذه التطبيقات بصورة كلية.

وستتوافر الميزات الجديدة في جميع منتجات "وورك سبيس جوجل"، وفقاً للشركة، وسيتمكّن المستخدمون من "مسودة رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها وتلخيصها وتحديد أولوياتها، وطرح الأفكار، وتصحيح الأخطاء، وكتابة وإعادة كتابة للمستندات النصية، وإنشاء الصور تلقائياً حتى الفيديو باستخدام الشرائح، وجعل جداول البيانات تنشئ الصيغ بشكل مستقل، وأتمتة النسخ الملاحظات في ميت، وتمكين مهام سير العمل لإنجاز المهام في الدردشة".

ويمكن لمستخدمي "جوجل دوكس" الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، عن طريق كتابة موضوع المهمة التي يريدها، لجعل هذه التقنيات تعمل على إعادة صياغتها وتحسينها، والأمر نفسه بالنسبة لبريد "جيميل" ومختلف التطبيقات.

"في بي إن" مجاني

وقبل أيام، أعلنت "جوجل" أنها تنوي طرح خدمة "في بي إن" لحماية الهواتف الذكية من الاختراق، في بعض الدول لمستخدمي أنظمة تشغيلها.

وأوضح تقرير منشور عبر موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص، أن أعضاء "جوجل وان" هم من سيمكنهم الحصول على خدمات "في بي إن" في دول النمسا وأستراليا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيسلندا وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا والنرويج وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وسويسرا وتايوان والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

وستسمح "جوجل" باستخدام "في بي إن" على أجهزة "أندرويد" و"آي أو إس" و"ويندوز" و"ماك".

وجاء هذا بعد تقارير تفيد بتسريب بيانات شخصية لعدد من مستخدمي "جوجلوان" في الولايات المتحدة عبر "الإنترنت المظلم".

وفي الماضي ، كان VPN من Google One شيئًا حصريا وللعملاء المشتركين في خطة Premium 2TB، وبالتالي يكون الدفع مقابل الحصول على الحماية، وهو ما يمكن أفراد عائلة المشترك أيضًا الاستفادة من الميزة إلى ما يصل إلى ستة أجهزة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه