;

جوجل تطلق تحديثات جديدة لجعل التصفح أكثر سلاسة وأمانًا

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يناير 2024
جوجل تطلق تحديثات جديدة  لجعل التصفح أكثر سلاسة وأمانًا

أطلقت Google تحديثاً جديداً لـ Chrome المدعوم بالذكاء الاصطناعي للحصول على تجربة أكثر تخصيصًا وطرحت التحديث المتطور والتعلم الآلي لجعل التصفح أكثر سلاسة وأمانًا.

جوجل كروم

المتصفح Chrome M121

يتضمن آخر تحديث لمتصفح Google Chrome، الإصدار M121، ميزات تجريبية جديدة للذكاء الاصطناعي لتخصيص وتبسيط تصفح الويب.

يمكن الوصول إلى هذه الميزات الجديدة، التي يتم طرحها على Chrome على أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية عن طريق تسجيل الدخول إلى Chrome، والانتقال إلى الإعدادات، والانتقال إلى صفحة الذكاء الاصطناعي التجريبي.

  • قامت Google بتحديث متصفح Chrome بميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة للتصفح المخصص.
  • يتضمن التحديث إدارة علامات التبويب الذكية لتجميع علامات التبويب المتشابهة تلقائيًا.
  • كما يسمح للمستخدمين بإنشاء سمات Chrome مخصصة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تحديثات جوجل

إدارة علامات التبويب الذكية

الميزة الرئيسية الجديدة في التحديث هي أداة Tab Organizer. يهدف هذا إلى تقليل الحاجة إلى تجميع علامات تبويب المتصفح ذات الصلة يدويًا.

ويمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على علامة تبويب واختيار "تنظيم علامات التبويب المشابهة" أو النقر على السهم المنسدل بجوار علامات التبويب.

سيكتشف Chrome تلقائيًا علامات التبويب ذات المحتوى ذي الصلة ويقترح إنشاء مجموعات علامات تبويب لها. حتى إنه يقترح أسماء ورموزاً تعبيرية لهذه المجموعات لتسهيل العثور عليها مرة أخرى لاحقًا.

سمات المتصفح المخصصة مع الذكاء الاصطناعي

يتيح لك الإصدار الجديد من Chrome إنشاء سمات مخصصة. يعتمد هذا على المقدمة السابقة التي قدمتها Google للخلفيات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لأجهزة Android وPixel.

يمكنك تخصيص Chrome عن طريق اختيار خيارات الموضوع والحالة المزاجية والنمط المرئي ولوحة الألوان. بعد ذلك، سيقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء سمة فريدة من نوعها تتوافق مع تلك التحديدات.

على سبيل المثال، يمكن لأي شخص مهتم بالأضواء الشمالية ويريد موضوعًا مهدئًا ومؤثرًا إدخال "الشفق القطبي" و"الرسوم المتحركة" و"هادئ".

لدى Google سمات معدة مسبقًا في معرض Chrome لإثارة الأفكار حتى تتمكن من فهم الاحتمالات قبل تصميم مظهرك الفريد.

تعزيز المساعدة في الكتابة

وبالنظر إلى المستقبل، تستعد جوجل لطرح ميزة أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على الكتابة بشكل أفضل.

في التحديث التالي، سيتضمن Chrome خيار "ساعدني في الكتابة" الذي يمكن تفعيله عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن في أي حقل نص أو مربع على موقع الويب. عند تحديده، سيقدم اقتراحات لتحسين ما تحاول كتابته، سواء كان تعليقًا عن مطعم، أو الرد على الدعوة، أو رسالة رسمية مثل استفسار عن الإيجار. سيوفر الذكاء الاصطناعي المساعدة في الكتابة لتعزيز جودة النص.

تواصل Google الابتكار من خلال دمج تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة في منتجاتها. وتخطط الشركة لإضافة نموذج Gemini AI الخاص بها إلى متصفح Chrome في وقت لاحق من هذا العام، مما يعزز تجربة التصفح من خلال تبسيط المهام الشائعة وتسريعها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه