;

بعد تعطله..أصوات زقزقة طريفة من تويتر لمستخدميه حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
بعد تعطله..أصوات زقزقة طريفة من تويتر لمستخدميه حول العالم

قام موقع التدوين القصير تويتر، بطرح تعديل طريف على تطبيقه لمسخدم عبر هواتف أندرويد وآيفون، ولكن لم يدركه سوى عدد قليل ‏من المستخدمين حول العالم.

ويأتي التعديل الطريف عند سحب خلاصة الأخبار في تويتر لأسفل على شاشة الهاتف، حيث يتم إصدار صوت عبارة عن زقزقة طيور صغيرة، وبعد الانتهاء من تحديث الخلاصة يصدر صوتاً مشابهاً، وعبر موقع تويتر، قام أحد المستخدمين بنشر فيديو يوضح الصوت الجديد الذي رصده.

وفي حين أشار بعض مستخدمي تويتر إلى أنهم لاحظوا الصوت الجديد الخاص بتحديث خلاصة الأخبار بعد ظهر الجمعة، أكد عدد قليل منهم أنهم أدركوه خلال الأسبوعين الماضيين، ما قد يعني أن منصة التغريدات كانت تختبره ببطء قبل أن تطرحه بصورة أكبر.

عطل مفاجئ يصيب تويتر 

وفي وقت سابق، قالت شركة تويتر إن خدماتها عادت تعمل عبر الإنترنت بعد انقطاع كبير الخميس  14 تموز/يوليو، وأدى ذلك إلى منع آلاف المستخدمين حول العالم من الوصول إلى موقع التدوين القصير.

 ووجد العديد من المستخدمين حول العالم أنفسهم يواجهون رسالة تتعلّق بخطأ م (error)، في ما يمثّل اضطراباً جديداً للشبكة الاجتماعية الغارقة في معركة مع إيلون ماسك.

وقال موقع "داون ديتكتور"، الذي يتتبع حالات انقطاع خدمات الإنترنت، إن انقطاع الخدمة، الذي استمر قرابة ثلاث ساعات، أثر على ما يصل إلى 50 ألف مستخدم في وقت الذروة عند الساعة 8:15 صباحًا تقريبًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ونُشر على حسابات المستخدمين "يتعذّر استرداد التغريدات في الوقت الحالي، يُرجى المحاولة مرة أخرى لاحقاً".

وقالت الشركة في تغريدة لها: "تعرضت أنظمتنا الداخلية لبعض المشكلات التي أثرت على كثير منكم على مستوى العالم. يجب أن يعود تويتر للعمل كما هو متوقع".

وقال براين فيتسجيرالد، المحلل بشركة ويلز فارغو للخدمات المالية، إن تويتر يعمل على خدمات شركة أمازون الإلكترونية ويستخدم غوغل كلاود أيضًا كمزود خدمات ثانوي له. واستبعد فيتسجيرالد أن يكون سبب الانقطاع حدوث مشكلة في مزود خدمات كلاود. وكانت خدمات تويتر انقطعت من قبل على مستوى العالم في شباط/فبراير بسبب خلل في البرمجيات.

وتؤدّي حالات الانقطاع بشكل منتظم إلى تعطيل المنصّات الرقمية، بينما تبقى فترات الانقطاع الطويلة استثناءً. واغتنم مستخدمو الإنترنت فرصة الانقطاع للسخرية من الشبكة.

وتأتي هذه العثرة الفنية في وقت حسّاس بالنسبة للمجموعة الرقمية، التي دخلت  في معركة قانونية مع إيلون ماسك. ويريد تويتر إجبار الملياردير، رئيس شركة تسلا، على احترام الاتفاق الذي وقع عليه في نيسان/أبريل، عندما أعلن عزمه شراء المنصّة مقابل 44 مليار دولار، قبل الانسحاب الأخير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه