;

النصر والرجاء..كتيبة رونالدو تواجه فريق العلامة الكاملة ببطولة الأندية

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023
النصر والرجاء..كتيبة رونالدو تواجه فريق العلامة الكاملة ببطولة الأندية

يتوجه أنظار عشاق نادي النصر السعودي، وأنصار نادي الرجاء البيضاوي المغربي، غدا الأحد، نحو ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، لمتابعة لقاء سيكون شديد الإثارة والندية ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بين النادي السعودي، الذي بات مسلحا باثنين من أفضل نجوم العالم (كريستيانو رونالدو وساديو ماني)، والغريم المغربي صاحب العلامة الكاملة بدور المجموعات وحامل لقب النسخة الماضية من البطولة.

وبدأت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العربية في تحليل معطيات اللقاء المرتقب، والذي سينطلق في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ضمن دور ربع النهائي للبطولة.

النصر

وحلّ النصر وصيفا للمجموعة الثالثة، بفوز على الاتحاد المنستيري التونسي 4-1، وتعادلين مع مواطنه الشباب سلبا والزمالك المصري 1-1، عندما أنقذه رونالدو من الخسارة في الدقائق الأخيرة بهدف رأسي.

لكن بشكل عام، لم يقدم النصر المستوى الذي كانت تنتظره جماهيره خلال البطولة.

وتُعد المسابقة العربية فرصة مواتية للرجاء لتعويض الجماهير عن الموسم الماضي المخيب للآمال، والذي فشل الفريق فيه حتى بأن يحجز مكانًا في أي بطولة أفريقية، باحتلال مركز متأخر في الدوري وخسارة الكأس في المباراة النهائية.

ويعوّل "العالمي" على لاعب الوسط الكرواتي، مارسيلو بروزوفيتش، العاجي سيكو فوفانا والبرازيليين، أندرسون تاليسكا وأليكس تيليس، إلى جانب المحليين، نواف العقيدي وعلي لاجامي وسلطان الغنام وعبدالرحمن غريب.

الرجاء

في المقابل، بلغ الرجاء حامل اللقب الدور عينه بثلاثة انتصارات ضمن المجموعة الرابعة، على حساب شباب بلوزداد الجزائري 2-1، الكويت الكويتي 2-0 والوحدة الإماراتي 1-0.

كتيبة المدرب جوزيف تسينباور نجحت في جذب الأنظار إليها كثيرًا في كأس الملك سلمان، بعد أن نجحت في الصعود بالعلامة الكاملة إلى ربع النهائي، وهو أمر لم يصنعه سوى الاتحاد السعودي في المجموعة الأولى.

طلب صفقات جديدة

وكان مدرب النصر، البرتغالي لويس كاسترو، قال، عقب لقاء الزمالك المصري، إنه بحاجة إلى لاعبين جديدين، من أجل تعزيز تشكيلته عشية انطلاق الدوري السعودي الزاخر بالنجوم الدوليين.

وقال "نتمنى إضافة لاعبَين اثنين إلى التشكيلة قبل انطلاق الدوري، ليس لأنه ليس لدينا ثقة باللاعبين الحاليين، بل لأننا مطالبون برفع مستوى الفريق".

وتابع في تصريحات تلفزيونية "نرغب بتقديم موسم جميل مليء بالانتصارات والإنجازات، لا يمكنك أن تتوّج إذا لم تكن تشكيلتك قوية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه