;

تشيلسي يريد نيمار.. و6 وجهات محتملة لرحيل حكيم زياش

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
تشيلسي يريد نيمار.. و6 وجهات محتملة لرحيل حكيم زياش

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أنّ نادي تشيلسي مهتم بالتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان، خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ النادي الباريسي لا يمانع الاستغناء عن صاحب الـ30 في الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنّ الملاك الجدد لنادي تشيلسي، بعد اقتراب بيع النادي من قبل مالكه الحالي رومان أبراموفيتش، يرغبون في جلب نيمار إلى البلوز.

نيمار يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان حتّى العام 2025، ويتقاضى راتباً قدره 30 مليون يورو في الموسم الواحد.

من ناحية أخرى، قالت تقارير إن هناك عروض "قد تكون محتملة" لرحيل جناح الفريق، المغربي حكيم زياش، هذا الصيف.

ولا يحظى زياش بثقة الألماني توماس توخيل المدير الفني للبلوز، على عكس سلفه فرانك لامبارد الذي كان يؤمن بشكل كبير بإمكانيات الدولي المغربي.

وكشف الصحفي الإيطالي فابريزو رومانو، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الثلاثاء، أن إدارة تشيلسي لا تمانع رحيل زياش في الصيف، ولكن بشرط وجود عروض قوية له.

وانضم زياش إلى تشيلسي بعقد لخمس سنوات في صيف 2020، لكنه خلال موسمين لم يلعب إلا 83 مباراة، سجل فيها 14 هدفا وصنع 10.

تشيلسي يريد نيمار.. و6 وجهات محتملة لرحيل حكيم زياش

وجهات محتملة

1- مانشستر يونايتد

هناك أكثر من وجهة محتملة لزياش حال قرر شد الرحال هذا الصيف بعيداً عن جنوب العاصمة الإنجليزية لندن، أولها داخل إنجلترا وتحديداً صوب فريق مانشستر يونايتد.

وتولى الهولندي إريك تين هاج، مدرب زياش السابق في أياكس أمستردام، تدريب يونايتد خلفاً للألماني رالف رانجنيك، حيث يعمل في الوقت الحالي على دراسة صفقات الصيف المقبل.

وفي ظل انخفاض القيمة السوقية للاعب إلى 35 مليون يورو، فإنه سيكون خيارا غير مكلفا لإدارة اليونايتد، التي أخبرت المدرب الهولندي أنها لا تنوي دفع مبالغ كبيرة في صفقات الصيف.

2- باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان الفرنسي يمكنه ضم زياش كبديل للأرجنتيني أنخيل دي ماريا، خاصة أنهما يلعبان في نفس المركز، وسيكون زياش لصغر سنه، 29 سنة، متاحاً لسنوات طويلة مقبلة.

بالإضافة إلى ذلك فإن إدارة ناصر الخليفي مالك باريس لا يمكنها أن تنفق المزيد من الأموال بعد الاتفاق الضخم لتجديد عقد كيليان مبابي، ومن ثم سيكون من الأفضل الاستثمار في لاعب أقل سعراً.

3- مانشستر سيتي

مانشستر سيتي، من جانبه، يظهر في الصورة في ظل التقارير الواردة عن انعدام النية بشأن تجديد عقد الجزائري رياض محرز، أو منحه عقد طويل الأمد.

مان سيتي كان من أكبر المتابعين لزياش خلال فترة تألقه مع أياكس أمستردام وتحديداً في موسم التوهج الأكبر 2018-2019 الذي شهد تأهل أياكس لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وإقصاء الثنائي يوفنتوس وريال مدريد بالإضافة لإحراز لقبي الدوري والكأس.

4- بايرن ميونخ

لا يمكن استبعاد بايرن ميونخ بطل ألمانيا من قائمة الأندية المحتملة لضم حكيم زياش، أولاً  بسبب المقابل المالي الذي يناسب سياسة بطل البوندسليجا التعاقدية.

أما السبب الثاني فهو وجود مغربي آخر في الفريق هو نصير مزراوي، أول صفقة بافارية في صيف 2022، ومن ثم سيكون مثالياً له وجود لاعب مثل زياش.

5- نيوكاسل

نيوكاسل يونايتد قد يلجأ إلى زياش، فهو لاعب ذو خبرة بالدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى أنه سيكون عنصرا هاما لبداية تشكيل فريق عالمي يناطح عمالقة المسابقة، بعد استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على النادي.

6- برشلونة

برشلونة هو الآخر يبقى وجهة محتملة لزياش، حيث يأمل المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز في ضم صفقات قوية خلال الصيف، للمنافسة على الألقاب التي غابت عن إمبراطورية البارسا هذا الموسم.

ورغم الأزمة المالية للبارسا المتخم بالديون فإن دفع مبلغ 35 مليون يورو، قد يكون ممكنا مقارنة بصفقة ليفاندوسكي التي يريد بايرن فيها على الأقل 40 مليون يورو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه