;

الفيفا يتغنى بهدف السعودية التاريخي في بلجيكا بمونديال 1994

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
الفيفا يتغنى بهدف السعودية التاريخي في بلجيكا بمونديال 1994

استعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ذكريات الهدف الأسطوري الذي سجله نجم المنتخب السعودي الأول سعيد العويران، في مونديال 1994، بمناسبة مرور 26 عامًا على تسجيله واحدًا من أجمل الأهداف في تاريخ البطولة، إن لم يكن أجملها.

@ra2ej أغرب ستاد في قطر #رائج #تريند_مصر #معلومة_عالسريع #information ♬ original sound - Ra2ej - رائج

واحتفى الحساب الرسمي لكأس العالم FIFA عبر "تويتر"، بهدف النجم سعيد العويران في شباك المنتخب البلجيكي، ضمن مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس العالم عام 1994 الذي نظمته الولايات المتحدة الأمريكية، ووصفه بأنه "هدفٌ مارادوني".

ونشر الحساب الرسمي لـ"كأس العالم FIFA" عبر "تويتر" فيديو لهدف سعيد العويران، وعلق قائلًا: "ما أحلاك يا سعيد!.. هدفٌ مارادوني، يعدُّه البعض أجمل هدف سعودي في تاريخ كأس العالم".

وعلق "فيفا" على الهدف عبر موقعه الإلكتروني الرسمي قائلًا: "تقمص سعيد العويران دور أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، لينطلق من منتصف الملعب إلى مرمى بلجيكا في كأس العالم الولايات المتحدة ١٩٩٤".

وتابع "فيفا" وصفه لهدف العويران المارادوني قائلًا: "مراوغًا كل من وقف في وجهه ليسجل هدفًا صُنف بين أفضل الأهداف في تاريخ كؤوس العالم".

والآن.. إليك قصة هذا الهدف التاريخي:

بعد الخسارة بصعوبة من هولندا، فاز المنتخب السعودي على المغرب في المباراة التالية بهدفين مقابل هدف، حيث تمكن "سامي الجابر" من تسجيل أول هدف له في كأس العالم، قبل أن يضع "فؤاد أنور" بصمته أيضًا بهدفٍ ثانْ، ليعيد إحياء آمال الفريق في التأهل إلى ثمن النهائي إذا تمكن من تحقيق نقطة واحدة على الأقل في مباراته الأخيرة ضد بلجيكا.

كانت بلجيكا هي المنتخب الوحيد الذي حافظ على شباكه دون أن تهتز في أول مباراتين بجانب البرازيل، ولكن الصقور الخضر كانوا على قَدْر التحدّي، ومع تبقي خمس دقائق على مرور ساعة كاملة من بدء المباراة، التقط الزئبقي "سعيد العويران" الكرة من منتصف ملعب فريقه، وراوغ أربعة لاعبين بلجيكيين في طريقه قبل أن يضع الكرة في الزاوية البعيدة مانحاً الأخضر التقدم في النتيجة.

اختير هدف "العويران" كأفضل أهداف كأس العالم 1994، وتمكنت كتيبة "الأخضر" من الفوز بهدف مقابل لا شيء ليصل المنتخب السعودي لأول مرة إلى دور الـ16.

ورغم الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام السويد، التي حصلت على الميدالية البرونزية، يبقى مونديال 1994 أفضل أداء للمنتخب السعودي في كأس العالم حتى الآن.

يشار إلى أن الأخضر السعودي وقع في المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم 2022، بجانب منتخبات: الأرجنتين، المكسيك، بولندا.

ويطمح المنتخب السعودي لتقديم عرض يليق بتاريخه في مونديال قطر 2022، حيث يأمل بتكرار إنجازات لا ينساها الكثيرون عندما تأهلت السعودية إلى كأس العالم 5 مرات، وكان ذلك أعوام : 1994، 1998، 2002، 2006، 2018.