;

الدجاج والبطيخ يدفعان شركة إيكيا لتقديم اعتذار رسمي: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 26 يونيو 2021
الدجاج والبطيخ يدفعان شركة إيكيا لتقديم اعتذار رسمي: ما القصة؟

مدير ايكيا يعتذر عن تقديم البطيخ والدجاج المقلي للموظفين في شركته للاحتفال بذكرى إعتاق آخر العبيد في الولايات المتحدة.

شركة إيكيا

أصدر مدير ايكيا في أتلانتا اعتذارًا بعد ما اعتبره الكثيرون لفتة مشحونة بالعنصرية، وفقًا لتقارير متعددة أرسل متجر الأثاث بريدًا إلكترونيًا إلى موظفيه لإبلاغهم باحتفال كان من المقرر إقامته على شرف June teenth.

وتضمنت الرسالة قائمة خاصة للحدث لكن العديد منهم اعترض على نوع الطعام الذي تم تقديمه في القائمة وكانت تضم الدجاج المقلي والبطيخ والجبن وسلطة البطاطس والكرنب والبطاطا الحلوة وهي وجبات غالبًا ما ترتبط بالأمريكيين من أصل أفريقي العبيد.

غضب الموظفون بعد تلقي البريد الإلكتروني وقرروا الاتصال بالتوقف عن العمل ولم يحضر ما مجموعه 33 عاملاً إلى الوظيفة واستجابةً للإجراء أرسل مدير المتجر رسالة متابعة بالبريد الإلكتروني تضمنت اعتذارًا.

وتضمنت رسالة الاعتذار "أعتذر حقًا إذا كانت القائمة غير موضوعية، تم إنشاؤه بأفضل النوايا من قبل عدد قليل من زملائنا في العمل الذين اعتقدوا أنهم يمثلون ثقافتهم وتقاليدهم مع أطعمة الاحتفال هذه".

بالإضافة إلى ذلك أصدر متحدث باسم ايكيا ومقرها أتلانتا بيانًا يوضح النوايا وراء القائمة وقال: "بالإضافة إلى تقديم Juneteenth كواحد من عطلاتنا المدفوعة على المستوى الوطني، فقد قام متجر IKEA Atlanta الخاص بنا بتكريم Juneteenth مع زملائنا في العمل على مدار السنوات الأربع الماضية".

وأضاف: "لتكريم اليوم تم إنشاء قائمة غداء مع أفضل النوايا بما في ذلك توصيات من زملاء العمل السود، نحن نقدر أصوات زملائنا في العمل وقمنا بتغيير القائمة بعد تلقي التعليقات بأن الأطعمة التي تم اختيارها لا تعكس الأطعمة التقليدية ذات المغزى العميق التي تم تقديمها تاريخيًا كجزء من احتفالات Juneteenth.".

وختم خطابه قائلاً: "لقد أخطأنا ونعتذر بصدق، نحن ملتزمون بتثقيف أنفسنا ووضع عملية تسمح لنا بتكريم Juneteenth بشكل مدروس في المستقبل".

IKEA

هي شركة هولندية متعدد الجنسيات تأسست في السويد وتقوم بتصميم وبيع الأثاث الجاهز للتجميع وأدوات المطبخ والإكسسوارات المنزلية ، من بين السلع والخدمات المنزلية الأخرى.

وتأسست شركة ايكيا في السويد عام 1943 على يد إنجفار كامبراد البالغ من العمر 17 عامًا وهي أكبر شركة تجزئة للأثاث في العالم منذ عام 2008.

تشتهر المجموعة بتصميماتها الحديثة لأنواع مختلفة من الأجهزة والأثاث ، وغالبًا ما ترتبط أعمال التصميم الداخلي الخاصة بها بالبساطة الصديقة للبيئة.

بالإضافة إلى ذلك، تشتهر الشركة باهتمامها بالتحكم في التكاليف والتفاصيل التشغيلية والتطوير المستمر للمنتجات مما سمح لـ IKEA بتخفيض أسعارها بمعدل اثنين إلى ثلاثة بالمائة.

تتمتع مجموعة ايكيا بهيكل مؤسسي معقد زعم أعضاء البرلمان الأوروبي أنه تم تصميمه لتجنب أكثر من مليار يورو من مدفوعات الضرائب خلال الفترة 2009-2014. يتم التحكم فيه من قبل عدة مؤسسات مقرها في هولندا. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه