;

العثور على قطار بريطاني عمره 100 عام أسفل قلعة في بلجيكا

  • تاريخ النشر: السبت، 20 أبريل 2024
العثور على قطار بريطاني عمره 100 عام أسفل قلعة في بلجيكا

عثر علماء آثار أثناء تنقيبهم عن قلعة تعود إلى القرن التاسع عشر في بلجيكا، على اكتشاف مفاجئ أثار الدهشة، إذ وجدوا عربة قطار بريطانية عمرها ما يقرب من 100 عام.

وقالت هيئة سكك حديد شمال شرق لندن "LNER"، إن الباحثين العاملين على كشف النقاب عن قلعة الشمال في مدينة أنتويرب البلجيكية، عثروا على عربة قطار حمراء داكنة عليها شعار الشركة.

وحددت الشركة الاكتشاف بأنه عربة "نقل أثاث"، وكانت تستخدم لنقل ممتلكات الأفراد من منازلهم القديمة إلى مساكنهم الجديدة.

وقالت عالمة الآثار الاستشارية فيمكي مارتنز في بيان صحفي لـ"LNER": "يُعتقد أن عمر شاحنة النقل الخشبية التي عثر عليها يبلغ حوالي مائة عام".

  • اقرأ أيضاً

ثعبان يتسبب في تعطل قطار فائق السرعة باليابان.. ماذا حدث؟

وأضافت: "إن وصول العربة إلى أنتويرب يعد لغزاً، وللأسف لم يتبق سوى القليل جدًا من هذه القطعة الأثرية حيث تفككت أثناء عملية التنقيب".

وفي سياق متصل، قال باحثو "LNER" إن العربة تبدو وكأنها النموذج الأول لعربات الإزالة، وقد تم استخدامها لفترة وجيزة فقط في عام 1930 قبل أن تستبدلها الشركة بنماذج زرقاء محدثة.

وذكرت "LNER" أن الباحثين لم يحددوا بعد كيفية دفن السيارة على بعد 500 ميل من المقر الرئيسي لشركة LNER في بريطانيا.

بدوره، قال ستيوارت توماس المتحدث باسم "LNER" إن هذا الاكتشاف الغريب قد أثار بالفعل الكثير من الاهتمام، معرباً عن سعادته بوصول فريق الآثار الحضرية التابع لمدينة أنتويرب توصل لهذه القطعة التي تلقي بالضوء على تاريخ الشركة.

وأتم: "نحن مفتونون بتاريخ LNER، ونود أن نشكر الفريق على مساعدتهم في الكشف عن المزيد من المعلومات حول الماضي العريق لنا والذي تفتخر به".

  • اقرأ أيضاً

أسرار من داخل أفخم 10 قطارات في العالم.. قصور تسير على عجلات


اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه