;

شاهد: رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يركض للحاق بالقطار

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021
شاهد: رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يركض للحاق بالقطار

انتشر مقطع فيديو مصور لرئيس الوزارء البريطاني بوريس جونسون أثناء الركض للحاق بالقطار في لندن والفيديو تم تصويره بواسطة سيدة وقامت بمناداة جونسون ولوح لها الأخير بيديه على عجل لتقديم التحية لها.

بوريس جونسون

ألكسندر بوريس دي بفيفيل جونسون، من مواليد 19 يونيو 1964 وهو سياسي وكاتب بريطاني شغل منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة وزعيم حزب المحافظين منذ يوليو 2019.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية و شؤون الكومنولث من 2016 إلى 2018 وعمدة لندن من 2008 إلى 2016. كان جونسون عضوًا في البرلمان (MP) عن أوكسبريدج وساوث رويسليب منذ عام 2015 وكان سابقًا نائبًا عن هينلي من 2001 إلى 2008.

وقد وصف بأنه ملتزم بـ إيديولوجية الدولة الواحدة والمحافظة الوطنية وتلقى جونسون تعليمه في كلية إيتون ودرس الكلاسيكيات في كلية باليول بأكسفورد.

وانتخب رئيسًا لاتحاد أكسفورد في عام 1986 وفي عام 1989 أصبح مراسل بروكسل، ثم كاتب عمود سياسي في وقت لاحق ، لصحيفة الديلي تلغراف حيث كان لمقالاته تأثير قوي في التشكيك في أوروبا على اليمين البريطاني.

وشغل منصب رئيس تحرير مجلة The Spectator من 1999 إلى 2005، بعد انتخابه لعضوية البرلمان في عام 2001 وشغل جونسون منصب وزير الظل في ظل زعماء حزب المحافظين مايكل هوارد وديفيد كاميرون.

معلومات عن رئيس وزراء بريطانيا

وفي عام 2008 ، انتخب عمدة لندن واستقال من مجلس العموم. أعيد انتخابه كرئيس للبلدية في عام 2012. خلال فترة توليه رئاسة البلدية، أشرف جونسون على دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012 وخطة تأجير الدراجات وكلاهما بدأه سلفه إلى جانب تقديم حافلات روت ماستر الجديدة وقطار الأنفاق الليلي وتلفريك التايمز و الترويج لجاردن بريدج.

كما حظر استهلاك الكحول في الكثير من وسائل النقل العام في لندن.

وفي انتخابات عام 2015، تم انتخاب جونسون عضوًا في البرلمان عن أوكسبريدج وجنوب روسليب. في العام التالي ، لم يسع إلى إعادة انتخابه لمنصب رئيس البلدية أصبح شخصية بارزة في حملة التصويت الناجحة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في استفتاء عضوية الاتحاد الأوروبي لعام 2016.

وعينته تيريزا ماي وزيرا للخارجية بعد الاستفتاء، استقال من منصبه بعد عامين احتجاجًا على مقاربة ماي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي واتفاقية تشيكرز.

وبعد استقالة ماي في عام 2019 ، تم انتخابه زعيما محافظا وتعيين رئيس وزراء. وحكمت المحكمة العليا بعدم قانونية امتيازه للبرلمان في سبتمبر 2019.

وفي انتخابات 2019 قاد جونسون حزب المحافظين إلى أكبر انتصار برلماني له منذ عام 1987 حيث حصل على 43.6٪ من الأصوات - وهي أكبر حصة لأي حزب منذ عام 1979 انسحبت المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بموجب شروط اتفاقية انسحاب خروج بريطانيا المعدلة.

ودخلت في فترة انتقالية ومفاوضات تجارية أدت إلى اتفاقية التجارة والتعاون بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. قاد جونسون استجابة المملكة المتحدة المستمرة لوباء COVID-19.

يعتبر جونسون شخصية مثيرة للجدل في السياسة البريطانية. وقد أثنى عليه أنصاره على أنه مرح وممتع مع نداء يمتد إلى ما وراء الناخبين المحافظين التقليديين.

وعلى العكس من ذلك فقد اتهمه منتقدوه بالنخبوية والمحسوبية والتعصب الأعمى، تميل أفعاله التي ينظر إليها البعض على أنها براغماتية  إلى أن ينظر إليها المعارضون على أنها انتهازية
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه