;

العثور على متجر لمستحضرات التجميل عمره 2000 عام في تركيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
العثور على متجر لمستحضرات التجميل عمره 2000 عام في تركيا

في اكتشاف مثير للاهتمام، عثر علماء الآثار على متجر للمكياج عمره 2000 عام في مدينة أيزونوي القديمة، التي كانت مركزًا سياسيًا واقتصاديًا مهمًا في العصر الروماني، وهي الآن جزء من غرب تركيا الحديثة. وذلك وفقًا لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية.

من بين القطع الأثرية المكتشفة حديثاً: عبوات العطور وبقايا المكياج، بما في ذلك ظلال العيون وأحمر الخدود. ويعتقد أن النساء الرومانيات استخدمن مستحضرات التجميل هذه منذ أكثر من ألفي عام.

كما اكتشف فريق العلماء متجرًا داخل المدينة، يُقال إنه يبيع المجوهرات ومستحضرات التجميل. وإلى جانب هذه العناصر، تم العثور أيضًا على خرزات مختلفة للقلائد ودبابيس شعر.

أحد الاكتشافات المثيرة للاهتمام بشكل خاص داخل المتجر كان كمية كبيرة من أصداف المحار، التي كانت بمثابة حاويات لحفظ مستحضرات التجميل. ومن المذهل، أن المكياج الذي تم اكتشافه في الموقع يحتوي على أصباغ نابضة بالحياة تذكرنا بأحمر الخدود وظلال العيون الحديثة. وشملت الألوان التي تم تحديدها مجموعة من درجات اللون الأحمر والوردي، تشمل 10 ظلال مميزة.

وفي فبراير الماضي، عثر علماء الآثار على دليل على إجراء جراحة في الدماغ، لشخص تم اكتشافه مدفونًا تحت أرضية مبنى يعود إلى العصر البرونزي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه