;

العثور على مقبرة عمرها أكثر من 1000 عام في المكسيك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
العثور على مقبرة عمرها أكثر من 1000 عام في المكسيك

أعلن المعهد الوطني للآثار المكسيكي يوم الاثنين إن علماء آثار مكسيكيين اكتشفوا جثة بشرية مزخرفة بشكل فريد في مقبرة قد يعود عمرها إلى أكثر من ألف عام، عُثر على هذا الاكتشاف المذهل في نفس منطقة العمل على بناء مشروع سكك حديدية سياحي كبير.

تم هذا الاكتشاف، أثناء أعمال الإنقاذ الأثرية التي تم تنفيذها جنبًا إلى جنب مع بناء قطار سياحي بمليارات الدولارات في جنوب المكسيك مصمم لجذب السياح إلى العديد من مواقع المايا القديمة في جنوب المكسيك، بالإضافة إلى المنتجعات الشاطئية القريبة. ويعد مشروع السكك الحديدية هذا والمعروف باسم قطار مايا، من أهم أولويات التنمية الاقتصادية للرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

تم العثور على بقايا الهيكل العظمي على بعد حوالي كيلومترين من وسط المدينة، موطن المعابد الشاهقة ومجمع القصر المترامي الأطراف، في صندوق حجري. من المحتمل أنها تنتمي إلى نخبة سكان المدينة، المعروفة لدى المايا القديمة باسم لاكامها. ويحتوي الصندوق أيضًا على ثلاثة أوعية خزفية ومشاعل وزوج من خرز الحجر الأخضر.

وأشار المعهد الوطني للآثار المكسيكي، أيضًا إلى أن الشخص تم دفنه ووجهه لأعلى، ورأسه متجهًا نحو الشمال، مضيفًا أن هناك حاجة إلى مزيد من الفحص لتحديد عمره الدقيق وخصائص أخرى.

وجدير بالذكر أن بعض العلماء، ينسبون الفضل إلى حضارة المايا القديمة في الإنجازات البشرية الكبرى في الفن والهندسة المعمارية وعلم الفلك والكتابة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه