;

10 أشياء غريبة تم العثور عليها في أسفل البحيرات: سيارات ومنازل

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021
10 أشياء غريبة تم العثور عليها في أسفل البحيرات: سيارات ومنازل

هل تعلم أن البحيرات العظمى التي تبلغ مساحتها أكثر من 152800 كيلومتر مربع وتحتوي على 27.3 كوادريليون لتر من المياه تشكل مجتمعة أكبر كتلة من المياه العذبة على وجه الأرض.

يوجد أكثر من 170 نوعًا من الأسماك تحت السطح وقد حصدت مياهها أكثر من 6000 سفينة لكن السفن الغارقة ليست الشيء الوحيد المعلق على الأرضيات الرملية للبحيرات.

تحقق من هذه القائمة من الأشياء الغريبة التي يمكن العثور عليها في الجزء السفلي من منطقة البحيرات العظمى.

أشياء غريبة تم العثور عليها في أسفل البحيرات العظمى

10 أشياء غريبة تم العثور عليها في أسفل البحيرات: سيارات ومنازل

محرك بخاري قاطرة عام 1910

في يونيو 1910 تعرضت قاطرة السكك الحديدية الكندية في المحيط الهادئ رقم 694 لانهيار أرضي أثناء تحركها على طول المنحدرات البحرية لبحيرة سوبيريور خارج ماراثون أونتاريو. عندما اصطدم المحرك وعدة عربات وسيارة صغيرة كومة صخرية ثم سقطت في مياه بحيرة سوبيريور وغرقت حتى عمق 18.3 مترًا (60 قدمًا)

 تُرك الحطام هناك لمدة 106 سنوات وقتل ثلاثة أشخاص إنه حطام القاطرة الوحيد المعروف في منطقة البحيرات العظمى وكان اكتشفها بواسطة صيادو حطام السفن في عام 2016. هذا هو حطام الزورق الوحيد المعروف في منطقة البحيرات العظمى.

10 أشياء غريبة تم العثور عليها في أسفل البحيرات: سيارات ومنازل

أكبر مجموعة غارقة من سيارات ناش في العالم

أكبر مجموعة غارقة من السيارات تقع على عمق 500 قدم تقريبًا تحت الماء وتبلغ قيمتها المالية 3.8 مليون دولار أمريكي في عام 2020. في الضباب الغامض غرقت السفينة في غضون 8 دقائق فقط.

عندما وصلت السفينة إلى نقطة الراحة الأخيرة على عمق 131 مترًا تحت سطح بحيرة ميشيغان، قُتل 7 من أفراد طاقمها البالغ عددهم 28 في الماء البارد. في عام 2005 تم استخدام ماسح ضوئي لنقطة جانبية لتحديد موقع السفينة الغارقة.

10 أشياء غريبة تم العثور عليها في أسفل البحيرات: سيارات ومنازل

العثور على ستونهنج تحت الماء في بحيرة ميشيغان | أسرار مترو الأنفاق
كان علماء الآثار يعملوا على استخدام معدات السونار لتحديد موقع حطام السفن في عام 2007 الغارقة تحت المياة ووجد تشكيلًا دائريًا من الحجارة على عمق 40 قدمًا تحت بحيرة ميشيغان.

هذه الصخور التي يبلغ ارتفاعها 1.25 مترًا أطلق عليها العلماء اسم ستونهنج المصغرة وهو الأمر الذي يجعلها أقصر قليلاً من المغليث الأيقوني، لكنها بنفس القدر من الغموض في أصولها.

من المحتمل أن تكون قد نشأت خلال العصر الجليدي الأخير عندما كانت قاع البحيرة جافة، تحتوي إحدى الصخور على صورة هيروغليفية محتملة لحيوان مستودون وهو حيوان مشعر يُقدر أنه قد انقرض في المنطقة منذ حوالي عشرة آلاف عام.

سيساعد التحقق من صحتها في تأكيد عمر التكوين الشبيه بستونهنج. في الوقت الحالي يظل الغرض من الصخور لغزًا، على الرغم من وجود تشكيل مماثل في جزيرة بيفر، شمال هذا الموقع قليلاً وعلى أرض جافة. يعد وجود هذا التشكيل الثاني مؤشرًا جيدًا على أن الحجارة ليست مجرد حادث عشوائي.

10 أشياء غريبة تم العثور عليها في أسفل البحيرات: سيارات ومنازل

اكتشف علماء الآثار لغزًا في قاع بحيرة هورون
ماذا لو وجدت الآثار تحت المياة، لا تجزع أو تخاف تم العثور على ترتيب من الصخور بالفعل تحت المياة والتي يعتقد أنه تم بناؤه للصيد في بحيرة هورون على عمق حوالي 36.5 مترًا على طول Alpena-Amberley Ridge الذي يمتد من شمال شرق ميشيغان إلى جنوب أونتاريو.

ولكن إلى أي زمن تعود؟ قبل تسعة آلاف عام كانت مستويات البحيرة أقل بحوالي 76.2 مترًا وهو يختلف كثيرًا عن الوضع الحالي ويفترض علماء الآثار أن هذه التلال بكل ما فيها من مياه على كلا الجانبين سمحت لصائدي الوعل المهاجر بميزة مميزة على فرائسهم.

واكتشف العلماء خطين متوازيين من الحجارة على طول سلسلة التلال التي كانت منتهية في طريق مسدود بطريقة تسمح للصيادين بمحاصرة الحيوانات. تناثرت على طول المسار تشكيلات حجرية إضافية على شكل حرف V يُعتقد أنها ستائر صيد.

اكتشف الغواصون في الموقع أيضًا القطع الأثرية التي ربما استخدمها السكان الأصليون لشحذ وإصلاح أدوات الصيد الخاصة بهم.

طائرات مقاتلة نادرة في الحرب العالمية الثانية
ووفقاً للشائعات التي تم ترددها عن أن الطائرة المقاتلة دوغلاس Dauntless في الحرب العالمية الثانية أخذت مائتي رصاصة ولا تزال ترى طيارها بأمان إلى المنزل. لم ينج سوى القليل منهم من رؤية يوم واحد في المعركة.

واليوم لم يتبق سوى 14 طائرة معروفة من بين ما يقرب من 6000 طائرة تم بناؤها بين عامي 1939 و 1944 ومع ذلك هناك حوالي 75 منهم يجلسون في قاع بحيرة ميشيغان.

ولم يتم إنقاذ طائرة دوغلاس داونتلس وبدأت جهود استعادة الطائرة في مايو 2004 واليوم العديد من تلك الطائرات الـ 14 الموجودة هي قطع من المجموعة التي تم العثور عليها في بحيرة ميشيغان. 

10 أشياء غريبة تم العثور عليها في أسفل البحيرات: سيارات ومنازل

Uboat في الحرب العالمية الأولى بولاية ميشيغان في منطقة البحيرات العظمى

في عام 1921 أطلق الزورق الحربي يو إس إس ويلميت 18 قذيفة بقياس 4 بوصات على الغواصة الألمانية UC-97 في وسط بحيرة ميشيغان.

وأصابت 13 رصاصة من أصل 18 السفينة وغرقت في 200 قدم من الماء. لكن الأكثر إثارة للاهتمام ما الذي فعله الألماني U-Boat في بحيرة ميشيغان في المقام الأول؟

دفع الزوار في مختلف الموانئ رسومًا متواضعة مقابل رؤية السفينة وتم استخدام هذه الرسوم لسداد ديون الحرب للولايات المتحدة. بعد الجولة تم قطرها إلى منتصف بحيرة ميشيغان حيث تم استخدامها كممارسة مستهدفة من قبل سفينة التدريب يو إس إس ويلميت وتم غرقها وفقًا لمتطلبات معاهدة فرساي.

صليب رخامي بطول 11 قدمًا
على عكس العديد من العناصر الأخرى في هذه القائمة انتهى الأمر بالصليب الرخامي الإيطالي الصنع في بحيرة ميشيغان، على بعد 244 مترًا (800 قدم) من الشاطئ في بيتوسكي، ميشيغان، بتكليف من زوجين من ميشيغان كعلامة قبر في الخمسينيات من القرن الماضي.

تم نحت التمثال في إيطاليا ويتميز بتصوير تقليدي بالحجم الطبيعي ليسوع بطول 1.67 متر (5 أقدام و 5 بوصات) على صليب يبلغ ارتفاعه 3.35 مترًا (11 قدمًا).

لسوء الحظ عانت من صدع عند شحنها إلى الخارج. رفض الزوجان ذلك في نهاية المطافوتم بيعه في بيع التأمين واشتراه نادي Wyandotte Diving Club لإحياء ذكرى غواص مات وهو يفعل ما يحبه.

تم وضع التمثال على بعد حوالي 365 مترًا (1200 قدمًا) من الشاطئ في بحيرة ميشيغان حيث يمكن للغواصين الاستمتاع به وإبداء احترامهم. قاعدة جديدة.

واقترح رئيس نادي ليتل ترافيرس باي للغوص عرضًا شتويًا للنصب التذكاري، الذي يجلس الآن على عمق حوالي 6.5 متر (21 قدمًا). قدم بعض الإضاءة تحت الماء ، والآن ، عندما تسمح الظروف الجليدية ، يخرج الزوار لمشاهدتها من خلال ثقب في الجليد.

10 أشياء غريبة تم العثور عليها في أسفل البحيرات: سيارات ومنازل

Old Whitey الجثة المحفوظة لـ USS Kamloops

تُحفظ البحيرات العظمى على عمق حوالي 4 درجات مئوية (40 درجة فهرنهايت) وتعتبر مياهها الصافية والمعقمة مثالية للحفاظ على العناصر الغارقة في حالة جيدة.

ويشمل ذلك جثث جميع البحارة الذين نزلوا على متن السفينة. وعندما غرقت سفينة الشحن يو إس إس كاملوبس في بحيرة سوبيريور في ديسمبر 1927 كانت لا تزال مفقودة لمدة خمسين عامًا.

عندما أعيد اكتشافها وجد الغواصون أن السفينة كانت محفوظة جيدًا في ضواحي Superior الخالية من الجراثيم. تم العثور على حلوى البقاء على قيد الحياة في العبوة. الأحذية والأثاث والتركيبات سليمة تقريبًا والصنابير لا تزال تعمل ، وكذلك الجثث التي عثروا عليها في المقصورة.

كان لا يزال في قبره المائي منتظرًا لتحية الآخرين الذين استكشفوا سفينته. على الرغم من أن Whitty جثة مشهورة على بحيرة سوبيريور إلا أنه واحد من العديد من الأشخاص الذين نزلوا بقاربه في منطقة البحيرات العظمى.

وتتم السيطرة على العديد من حطام السفن وهذا هو السبب في أن أسر المتوفين لا يريدون إزعاج أحبائهم في مثواهم الأخير.
وبسبب عملية طبيعية تحدث في درجات الحرارة الباردة بعد موت جسم الإنسان، تتخذ الجثث مظهرًا أبيض شمعيًا وهو ما يفسر سبب تسمية الغواصين لمضيف غرفة المحرك بـ "أبيض".

لا يزال هناك في قبره المائي منتظرًا لتحية الآخرين الذين يستكشفون قاربه في حين أن Whitey هو جثة بحيرة سوبيريور بارزة، فهو واحد من كثيرين نزلوا مع سفينته في منطقة البحيرات العظمى.

بيت عطلات مؤثث بالكامل من سبع غرف
تم تجميد المسار البالغ طوله 6.5 كيلومترات (4 أميال) بين بايسايد، ويسكونسن، وجزيرة مادلين في بحيرة سوبيريور في شتاء عام 1977. ولكن هل كان مجمدًا بما يكفي لنقل منزل، كان لديه طريق جليدي حرث بشكل صريح لغرض نقل المنزل من البر الرئيسي إلى الجزيرة.

بدأت الرحلة التي يبلغ طولها أربعة أميال وسارت بشكل جيد في أول ثلاثة أميال من تلك الأميال وعند علامة الثلاثة أميال اخترقت إطارات المقطورة التي تحمل المنزل الجليد. لايل وشريكه في الركوب اللذان كانا يقودان بحكمة وأبواب سيارتهما مفتوحة خرجا بكفالة من الشاحنة بينما كانت لا تزال في وضع الترس.

غرقت الشاحنة أولاً ثم المنزل على عمق 21 مترًا (70 قدمًا) من الماء. في الصيف التالي أصر خفر السواحل على مالكها إنقاذ الحطام، وتم إحضار الشاحنة إلى السطح. تم ربط الكابلات بالمنزل على أمل إبقائه سليمًا، لكن الجهود المبذولة لرفعه باءت بالفشل، تحطمت إلى قطع وبقيت على أرضية البحيرة.

10 أشياء غريبة تم العثور عليها في أسفل البحيرات: سيارات ومنازل

الطائرات النموذجية الكندية
لم تكن هذه مجرد نماذج للطائرات. كانت هذه النماذج بمقياس 1/8 لطائرة متطورة صنعتها شركة أفرو كندا للقوات الجوية الملكية الكندية في الخمسينيات من القرن الماضي.

 تم نقل هذه النماذج فوق بحيرة أونتاريو أثناء تطوير الطائرة واختبار تصميم جناح دلتا لتأكيد الأداء بسرعات Mach 1 و Mach 2. كان Avro Arrow كما كان يُطلق عليه هو المعترض الأسرع من الصوت الوحيد الذي تم بناؤه على الإطلاق في كندا والذي تم بناؤه ردًا على القاذفات السوفيتية بعيدة المدى التي يمكن تصورها مهاجمة أمريكا الشمالية من خلال عبور الدائرة القطبية الشمالية وألغى رئيس وزراء كندا المبادرة فجأة في عام 1959.

تم إلغاء ست طائرات مكتملة بالإضافة إلى تسعة من النماذج التي اختبرت أداء الطائرات في مراحل مختلفة في تصميمها. تم اقتراح أن الجواسيس السوفييت قد تسللوا إلى مركز التطوير وبُذلت جهود لتدمير التكنولوجيا حتى لا يمكن تكرارها وتم استرداد أربعة من النماذج التسعة من الأرضية الرملية لبحيرة أونتاريو ويتم ترميمها من قبل معهد الحفظ الكندي. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه