;

العثور على 100 هيكل عظمي في مقبرة عمرها 1000 عام في المملكة المتحدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2023
العثور على 100 هيكل عظمي في مقبرة عمرها 1000 عام في المملكة المتحدة

عُثر على موقع دفن عمره 1000 عام أثناء عمليات التنقيب لفندق جديد في دبلن بالمملكة المتحدة واُكتشف 100 هيكل عظمي من العصور الوسطى حيث كان يوجد دير سانت ماري من القرن الثاني عشر، واثنان على الأقل من هذه البقايا الهيكلية تعود إلى النصف الأول من القرن الحادي عشر. وذلك وفقًا لبي بي سي.

إحدى المقابر المكتشفة حديثًا لها تاريخ كربوني أقدم بـ 100 عام، وتم اكتشاف أساسات البناء من القرن السابع عشر أيضًا أثناء العمل الأثري في الموقع والذي كان يضم في الأصل مخبز بولاند، أكبر مخبز في دبلن في أواخر القرن التاسع عشر.

بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف قطع من هيكل منزلي. تم بناؤه من قبل المهاجرين في عام 1700 الذين وصلوا إلى دبلن عندما تولى ويليام أوف أورانج عرش إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا في عام 1689.

تم التخطيط لإدراج الهياكل التي تم اكتشافها أثناء تقييم الموقع في تصميم مجمع الفندق الجديد، في حين سيتم "إزالة البقايا الهيكلية وتنظيفها وتقديمها" لمزيد من التحليل قبل نقلها في النهاية إلى خدمات الآثار الوطنية في المملكة المتحدة.

اكتشف علماء الآثار أيضًا دار الاجتماعات المشيخية التي تعود إلى حقبة 1667 والتي ستكون بمثابة قاعدة لمطعم وبار جديد في الفندق، والذي من المتوقع افتتاحه في عام 2025. وفي الوقت نفسه، سيتم تجديد مخبز بولاند وإعادة استخدامه لأغراض أخرى. حسبما ذكرت بي بي سي.

وصف إدموند أودونوفان، مدير الحفريات في Courtney Derry Heritage Consultancy، أهمية الاكتشاف وقال في بيان "أحد الأشياء التي كانت مثيرة للاهتمام ومثيرة حول التنقيب هو أننا وجدنا عدد المدافن التي نشك في أنها قديمة جداً. لدينا واحدة يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر" وأضاف أن دير سانت ماري كان أكبر وأغنى دير في العصور الوسطى في أيرلندا في ذلك الوقت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه