;

بيع دمية عمرها أكثر من 100 عام مقابل سعر خيالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
بيع دمية عمرها أكثر من 100 عام مقابل سعر خيالي

تم بيع دمية عمرها أكثر من 100 عام وتعرضت لأضرار عديدة، بما في ذلك تلف ساقها اليمنى بعد أن مضغها كلب، بحوالي 53 ألف جنيه إسترليني في مزاد بالمملكة المتحدة.

بيعت الدمية المصنوعة في عام 1910 في دار المزاد Vectis، على الرغم من مضغ قدمها من قبل جرو منذ سنوات عديدة، حيث اشتراها أحد المزايدين من الولايات المتحدة مقابل 52675 جنيهًا إسترلينيًا. حسبما ذكرت بي بي سي.

يُذكر أن دمية Kammer & Reinhardt "عالية الجودة" كانت من النوع الذي لا يعرض للبيع إلا كل 20-30 عامًا، وفقًا لدار المزادات وكان من المتوقع بيعها بمبلغ يصل إلى 17000 جنيه إسترليني.

كانت الدمى الشبيهة بالأطفال الحقيقيين صُنعت لهواة الجمع البالغين الذين يحبون اقتناء الدمى بدلاً من إنجاب الأطفال. لكن الموضة تغيرت في ألمانيا ما بعد الحرب العالمية الأولى واختفت السوق الضخمة لمثل هذه الدمى باهظة الثمن إلى حد كبير. وبحسب البائع، كانت الدمية مملوكة لجدتهم ثم أمهم.

وصفت شركة المزاد على موقعها على الإنترنت تفرد الدمية "إن الدمية هي واحدة من أندر الدمى في العالم".

شرحت دار المزاد تفاصيل حول الجزء التالف من الدمية، حيث كتبت "طرف السبابة مفقود من اليد اليمنى. وقد أصيبت ساقها اليمنى عندما قام كلب العائلة بمضغها. وهناك خدوش وعلامات عض على هذا الجزء السفلي. الساق: تمت إعادة شد الأرجل بمفصل جديد غير متطابق في الركبة اليمنى".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه