;

عقوبات الدوري السعودي تسجل 1.5 مليون ريال.. والهلال والنصر يتصدران

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
عقوبات الدوري السعودي تسجل 1.5 مليون ريال.. والهلال والنصر يتصدران

كشف تقرير صحفي سعودي عن أن الموسم الحالي 2022-2023، شهد معاقبة كل فرق دوري "روشن" السعودي للمحترفين، باستثناء 3 فرق فقط، وهي أبها وضمك والفيحاء، بمبالغ مالية قاربت 1.5 مليون ريال.

تُوقع الكثير من العقوبات على أندية الدوري السعودي للمحترفين، لأسباب مختلفة، مما يكلفهم في كل موسم ما يتجاوز آلاف الريالات.

وتصدر ناديا الهلال والنصر قائمة الأندية التي تعرضت لعقوبات في الدوري السعودي هذا الموسم، بواقع 17 عقوبة للزعيم و15 للعالمي.

وحل الوحدة والتعاون في المركزين الثالث والرابع بـ6 عقوبات، يليهما الخليج بـ5 عقوبات، ثم الطائي والرائد بـ4 عقوبات.

وتشاركت أندية الباطن والاتفاق والشباب في التعرض لعقوبتين، يليهما الاتحاد والفتح والعدالة بعقوبة واحدة.

عوقب البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم النصر وهداف الدوري السعودي حتى الآن برصيد 16 هدفاً، بغرامة قيمتها 60 ألف ريال كأبرز اللاعبين الذين حصلوا على عقوبات 4 مرات.

ونال البرازيلي رينيه سانتوس لاعب الرائد، غرامة بقيمة 60 ألف ريال للبصق على أحد المنافسين.

وتم تغريم عبدالمجيد الصليهم لاعب فريق النصر، بمبلغ 30 ألف ريال بواقع 20 ألفا لعدم الحضور لمنطقة الحوارات الصحفية و10 أخرى بسبب اللعب العنيف.

تكبد رودي جارسيا المدير الفني لفريق النصر، قائمة أكثر المدربين ارتكابا للمخالفات، مما عرضه لغرامات بلغت 122.5 ألف ريال.

وغُرم التشيلي خوسيه سييرا مدرب الوحدة، بقيمة 50 ألف ريال لعدم الحضور لمنطقة الحوارات الصحفية وعدم ارتداء البطاقات التعريفية.

وجاء الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال، في المركز الثالث بسبب الإساءة للحكام وعدم ارتداء البطاقات التعريفية، مما غرمه 40 ألف ريال.

وبحسب التقرير السعودي، فإن إجمالي الغرامات التي فرضت على لاعبي ومدربي أندية الدوري السعودي للمحترفين بلغ 1.45 مليون ريال سعودي، بإجمالي 66 عقوبة على الأندية واللاعبين والرؤساء والمسؤولين الآخرين.

على صعيد رؤساء الأندية، تصدر علاء الهمل رئيس الخليج، القائمة بـ60 ألف ريال، يليه سعود الرشودي رئيس التعاون بـ50 ألفا.

وتقاسم 5 رؤساء المركز الثالث، وهم مسلي آل عمر من النصر، وفهد بن نافل رئيس الهلال، وناصر الهويدي من الباطن وعبدالعزيز المضحي من العدالة وسلطان أزهر من الوحدة، بغرامة 20 ألفا على كل منهم.

وعلى صعيد أبرز المخالفات، فكان الدخول لمناطق غير مصرح بها وحدثت 14 مرة، والإساءة الإعلامية للحكام بثماني مرات، بينما حدث 7 مرات 3 مخالفات عبر اللعب العنيف، وعدم ارتداء البطاقات التعريفية وتأخير دخول الفرق لأرض الملعب.

وحدث 6 مرات امتناع لاعب أو مدرب عن الحضور لمنطقة إجراء الحوارات الصحفية، و4 مرات جرت أفعال شائنة وبنفس العدد إلقاء زجاجات المياه من الجماهير، بينما مرة واحدة تم البصق على لاعب في الفريق المنافس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه