;

رسالة من تاليسكا لجماهير النصر عقب الخسارة أمام الهلال.. هل يلومهم؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023
رسالة من تاليسكا لجماهير النصر عقب الخسارة أمام الهلال.. هل يلومهم؟

وجه البرازيلي أندرسون تاليسكا نجم النصر ما يشبه لوما مبطنا لجماهير ناديه، بعد الانتقادات العنيفة التي كالوها للفريق، عقب خسارته من الهلال في "ديربي الرياض"، قبل يومين، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري السعودي، وهي الخسارة التي حرمت النصر من تصدر الجدول.

وكتب تاليسكا، عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "نحن بالتأكيد مجموعة قوية، قل ما شئت، نحن نعرف عملنا اليومي لتحقيق أهدافنا، نواصل الإيمان والعمل، وسننجح".

وأضاف المهاجم البرازيلي: "كرة القدم تدور حول الخسائر والمكاسب، عندما تربح تكون الأفضل عندما تخسر فأنت الأسوأ، لا شيء سيكون يومًا بعد يوم".

ويستعد النصر لمواجهة نادي الوحدة، مساء الاثنين المقبل، وذلك ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويحتل النصر المركز الثاني في ترتيب جدول دوري روشن السعودى برصيد 53 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر الذي تبقت له مباراة.

وبفوز الهلال على النصر، رفع الفريق الأزرق رصيده إلى النقطة 49 بالمركز الرابع في ترتيب دوري روشن، بينما تجمد رصيد النصر عند 53 نقطة بالمركز الثاني خلف الاتحاد المتصدر بفارق 3 نقاط.

وسجل النيجيري أوديون إيجالو هدفي النصر من ركلتي جزاء في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد بالرياض.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر في ديربي العاصمة السعودية.

شكوى ضد رونالدو أمام النيابة

وأعلنت قانونية سعودية اعتزامها تقديم شكوى ضد نجم النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النيابة، مطالبة بعقوبة قد تصل إلى ترحيله من المملكة.

السبب وراء العريضة التي أعلنت أستاذة القانون الدولي نوف بنت أحمد، التقدم بها، كانت الحركة التي اعتبرت مشينة، والتي وجهها رونالدو إلى جماهير الهلال، عقب انتهاء المباراة مع النصر، وخروجه من الملعب وهو يشعر بالضيق.

ورغم أن البعض اعتبر أن حركة رونالدة قد تكون عفوية، إلا أن الغالبية اعتبروها متعمدة وغير لائقة.

وأعادت نوف بنت أحمد عبر حسابها على موقع "تويتر"، نشر الفيديو "المشين" لرونالدو وكتبت: "لست متابعة للشأن الرياضي، حتى ولو استفز جمهور الهلال رونالدو، لم يوفق في الرد عليهم".

وأضافت: "السلوك الصادر من رونالدو يعتبر جريمة، فعل فاضح علني وهي من الجرائم المستوجبة للتوقيف، والإبعاد (الترحيل) إذا وقعت من أجنبي، لذا سنتقدم بعريضة للنيابة العامة بهذا الشأن".

وبالإضافة إلى الحركة التي اعتبرت مشينة، سجلت عدسات الكاميرات لحظة اعتداء خشن من كريستيانو رونالدو ضد جوستافو كويلار، لاعب نادي الهلال، خلال المباراة، على "طريقة المصارعين".

فعند الدقيقة 57 ، تنافس اللاعبان على الكرة قبل أن يطوق النجم البرتغالي رقبة متوسط الميدان الكولومبي بيديه ليسقطه أرضاً، مما دفع حكم المباراة، الإنجليزي مايكل أوليفير، إلى إشهار البطاقة الصفراء بوجه رونالدو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه