;

تعادل عادل.. ديربي الرياض بين الهلال والنصر ينتهي بهدفين لكل فريق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
تعادل عادل.. ديربي الرياض بين الهلال والنصر ينتهي بهدفين لكل فريق

تعادل عادل.. بهذا الوصف علق متابعون بعد انتهاء ديربي الرياض بين الهلال والنصر، مساء اليوم الاثنين، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في مباراة شهدت حماسا كبيرا وحضورا جماهيريا استثنائيا.

وجمعت المباراة الفريقين على ملعب "مرسول بارك" ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

سجل ثنائية الهلال النيجيري أوديون إيجالو عند الدقيقة 10 وسالم الدوسري في الدقيقة 62 (ركلة جزاء)، بينما سجل ثنائية النصر البرازيلي اندرسون تاليسكا في الدقيقة 56 وعبدالرحمن غريب في الدقيقة 88

بهذا التعادل انفرد النصر بالصدارة برصيد 23 نقطة، مستفيدا من خسارة الشباب، بينما تراجع الهلال للمركز الرابع برصيد 21 نقطة.

سيناريو المباراة

بدأت المباراة باندفاع كبير من كلا الفريقين، وطالب لاعبوا النصر باحتساب ركلة جزاء عند الدقيقة الخامسة، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وأنقذ المعيوف بعدها بدقيقة كرة خطيرة من ركلة ركنية نفذها أيمن يحيى باتجاه المرمى مباشرة.

ورد الهلال على اندفاع النصر بهدف مبكر، في الدقيقة العاشرة، بعد أن استفاد إيجالو من تمريرة زميله لوسيانو فييتو.

واضطر رامون دياز، مدرب الهلال بالدفع بناصر الدوسري، عوضا عن محمد البريك في الدقيقة 21، بسبب عدم مقدرته على إكمال المباراة للإصابة.

وفي الدقيقة 34 أرسل كونان عرضية محكمة لفينست أبوبكر، إلا أن القائم الأيمن منع رأسية الكاميروني من معادلة النتيجة للنصر.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء على لاعب الهلال غوستافو كويلار، بعد تدخله العنيف على تاليسكا في الدقيقة 39.

ومع بداية الشوط الثاني زج رودي جارسيا مدرب النصر، بعلي الحسن وبيتي مارتينيز، عوضا عن أيمن يحيى وعبدالله الخيبري، محاولا السيطرة على وسط الملعب.

وأهدر أبوبكر فرصة معادلة النتيجة لفريقه عند الدقيقة 46 ، بعد أن فشل في الإستفادة من تمريرة تاليسكا، وسدد الكرة برعونة خارج المرمى.

وتواصل ضغط النصر مع بداية الشوط الثاني، ونجح عبدالله المعيوف من إنقاذ مرمى الهلال من هدف محقق، بتصديه لتسديدة قوية من غيسلان كونان.

وترجم البرازيلي أندريسون تاليسكا، ضغط النصر، وتمكن من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 56، بفضل تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، استقرت في شباك الهلال.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الهلال في الدقيقة 62، بعد العودة لتقنية الفيديو، إثر عرقلة سلطان الغنام لناصر الدوسري، ونجح سالم الدوسري في ترجمتها بنجاح ليمنح التقدم للهلال مجددا.

وألغى بعدها الحكم هدف تاليسكا الثاني، لوجود حالة تسلل، وتواصل بعد ذلك ضغط النصر، لينجح عبدالرحمن غريب في معادلة النتيجة عند الدقيقة 88 .

واحتسب الحكم 12 دقيقة كوقت بدل ضائع، فشل كلا الفريقين في تسجيل الفرص التي أتيحت لهما، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه