;

السرطان ينهي حياة الفنانة الجميلة مها أبو عوف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 06 يناير 2022
السرطان ينهي حياة الفنانة الجميلة مها أبو عوف

توفيت منذ قليل الفنانة المصرية مها أبو عوف عن عمر 65 عاماً داخل أحد المستشفيات بالقاهرة بعد صراع مع مرض السرطان.

وفاة الفنانة مها أبو عوف

وكان تم احتجازها داخل المشفى نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي حاد مما استدعى دخولها إلى العناية المركزة وفارقت الحياة هناك وسيتم صلاة الجنازة عليها غداً بمسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم

وكانت شاركت الفنانة مها أبوعوف منذ أشهر في مسلسل الحرير المخملي من بطولة النجم مصطفى فهمي والنجمة داليا مصطفي وأحمد وفيق ومن إخراج أحمد حسن.

مها أبو عوف

هي شقيقة الفنان عزت أبو عوف وبدأت في عملها كمطربة داخل فرقة ال فورم إم الخاصة بشقيقها وشقيقاتها البنات منى ومنال وميرفت في نهاية السبعينات ولكن شقيقاتها ابتعدن عن الفن بعد ذلك واستمرت الجميلة مها أبو عوف.

وهي ابنه الملحن أحمد شفيق أبو عوف، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتزوجت من النجم الراحل عمر خورشيد في عام 1981 وكانت الزوجة الرابعة له ولكن توفي في حادث سيارة بعد زواجهم بمدة قصيرة.

أشهر أعمالها الفنية

من أشهر أعمالها الفنية المسلسل الكوميدي راجل وست ستات حيث كانت تقوم فيه بدور الأم للفنان أشرف عبد الباقي، وآخر أعمالها للعام الجاري هو مسلسل الحرير المخملي وشاركت عام 2018 في مسلسلين وهم فوق السحاب ونسر الصعيد وأيضاً شاركت في مسلسل لا تطفئ الشمس.

رحيل مها أبو عوف

وكتب الفنان إيهاب فهمي عضو نقابة المهن التمثيلية بمصر ناعياً مها أبو عوف: "تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الفنانة الغالية مها أبو عوف وإنا لله وإنا إليه راجعون".

كما نعاها المخرج عمرو عرفة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر ونشر عمرو عرفة، صورة للفنانة مها أبو عوف، وكتب في تغريدة له: «الحنون، أم شريف في جنة الخلد بإذن الله، أدعو لها، الفاتحة مها أبو عوف". 

وقال الإعلامي محمد الغيطي على صفحته بفيسبوك: "عرفت.. الآن ما صدمني حيث أبلغني منير مكرم عضو مجلس نقابة الممثلين برحيل الفنانة القديرة والأخت الصديقة مها أبو عوف من أجمل وأرق الفنانات اللاتي تعاملت معهن، رقي واحترام وزوق وتحضر وطيبة واحترام الله يرحمك يا مها ويصبر أهلك".

وقال الفنان عمرو محمود ياسين: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. مها أبو عوف في ذمة الله".