;

بعد أداء مشرف.. الأهلي يخسر من ريال مدريد بنصف نهائي مونديال الأندية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
بعد أداء مشرف.. الأهلي يخسر من ريال مدريد بنصف نهائي مونديال الأندية

خسر الأهلي المصري أمام ريال مدريد الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023 في المغرب.

ورغم أن الأهلي قدم أداء طيبا وكان ندا للفريق الملكي معظم فترات المباراة، إلا أن الفريق الإسباني استطاع حسم المباراة بالخبرة.

نجح فريق الأهلي في تشكيل خطورة في عدة فرص على مرمى لونين حارس مرمى الريال، وأهدر لاعبي الفريق الأحمر العديد من الفرص السهلة أمام المرمى كانت كفيلة بتغيير سير المباراة تماما، حيث أهدر أكثر من لاعب فرص محققة للتسجيل مثل محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم.

وتقدم ريال مدريد على ملعب مولاي عبد الله في مدينة الرباط في الدقيقة 42 عن طريق فينيسيوس جونيور، بينما عزز فالفيردي التقدم للفريق الملكي في الدقيقة 46 مع بداية الشوط الثاني.

وقلص الأهلي الفارق في الدقيقة 65 من ركلة جزاء سددها علي معلول، بينما حسم رودريجو بطاقة التأهل بهدف ثالث في الدقيقة 93 ليقتل حظوظ الأهلي وعزز سيرجيو أريباس بهدف رابع من أول لمسة في الدقيقة الأخيرة.

مستوى الأهلي الطيب الذي حققه أمام بطل أوروبا سيعطي الهلال السعودي الأمل في تقديم مستوى قوى أمام بطل أوروبا في المباراة النهائية، وأن يلعب بدون رهبة أمام نادي القرن الأوروبي، كما فعلها الأهلي، ويستفيد من الدرس أن من يهدر سيستقبل حتما أهداف.

ويلعب الأهلي أمام فريق فلامنجو البرازيلي في الخامسة والنصف من مساء السبت المقبل على تحديد المركزين الثالث والرابع في مدينة طنجة.

يذكر أن الهلال السعودي تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة ملحمية لبطل السعودية وآسيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه