;

كيف يربح مؤثرو مواقع التواصل الإجتماعي الأموال؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021
كيف يربح مؤثرو مواقع التواصل الإجتماعي الأموال؟

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا يربح فيه المؤثرون المال، غالبًا بطرق لا تدركها، هل فكرت من قبل كيف يربح المؤثرون المال؟ إليك دليل شامل عن الطرق التي يحققون من خلالها الدخل.

كيف يربح المؤثرون المال؟

كما هو الحال مع أجزاء كثيرة من وسائل الإعلام ومساحة الإنترنت، فإن المؤثرين لديهم العديد من الخيارات لكسب المال، يختارون بشكل عام بناءً على المواهب المتخصصة والفردية والفرص المقدمة وغير ذلك، إلى جانب ذلك، هناك خيارات تتطلب مستويات أكبر من الالتزام قد لا يهتم بها المؤثر.

التسويق بالتبعية

يعد التسويق بالعمولة أحد أقدم الإجابات على السؤال: كيف يربح المؤثرون المال؟ مع التسويق بالعمولة، يضع المؤثرون ومالكو مواقع الويب روابط خاصة أو أكواد قسائم في منشوراتهم، عندما ينقر الأشخاص على الروابط، يحصل المؤثر على رسوم رمزية، من أشهر برامج التسويق بالعمولة Amazon Associates.

يفكر معظمنا من منظور برامج مثل Google AdSense ولكن هذا البرنامج يعمل في الغالب على المدونات أو مواقع الويب الأخرى، يمكن للأشخاص الذين لديهم ملفات بودكاست إضافة مقاطع صوتية بسهولة إلى البرنامج، في هذه الحالة، يكون الإعلان مشابهًا للإعلانات التجارية على الراديو لأنه يقاطع البرنامج، يحتوي YouTube أيضًا على خيارات لعرض الإعلانات، مثل تضمين رف سلع.

المشاركات الدعائية

في الوقت الحاضر، تعد المنشورات الدعائية خيارًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بكيفية كسب المؤثرين للأموال، عادة ما يتم دمج المنتج الذي يتم الترويج له في المحتوى بطريقة ما.

مبيعات الصور والفيديو

يشتهر إنستغرام بصوره الرائعة، تحقيقًا لهذه الغاية، قد يتمكن المؤثرون في السفر وغيرهم ممن يصنعون صورًا من بيعها، في هذه الحالة عادةً ما تكون مبيعات الصور عبارة عن مطبوعات يمكنك شراؤها من خلال موقع الويب الخاص بهم، في بعض الأحيان يمكنك شراء الحقوق أيضًا.

الدورات الرقمية والاشتراكات والكتب الإلكترونية

تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي بالأشخاص ذوي الخبرة المتخصصة وقد أصبح العديد منهم مؤثرين في صناعاتهم، بالنسبة لهذه المجموعة الفرعية من المؤثرين، يعد بيع المنتجات الرقمية طريقة رائعة لكسب المال.

القيام بالترويج لمنتجاتك الخاصة

بطبيعة الحال، يمتلك بعض المؤثرين منتجاتهم الخاصة، غالبًا ما يكتب المحترفون كتبًا أو يعملون كمستشارين، بالنسبة لهم، فإن الإجابة عن كيفية كسب المؤثرين للمال أمر بسيط مثل "أن أكون مؤثرًا هو جزء من روتيني التسويقي"، المؤثرون الآخرون ينتهي بهم الأمر بإنشاء منتجات بعد اكتساب التأثير والانتشار.

ما مقدار الأموال التي يصنعها المؤثرون في كل منشور؟

عندما نسأل كيف يربح المؤثرون المال، من الطبيعي أن نتساءل عن مقدار الأموال التي يجنونها،هناك بعض المعلومات المتاحة حول الأسعار المدفوعة للمحتوى:

السعر لكل مشاركة مدونة

وفقًا لـ Nomad With A Laptop، يجب أن يعتمد السعر لكل منشور على زوار شهريًا وسلطة المجال التي تشير بشكل أساسي إلى مدى جدية Google ومحركات البحث الأخرى في التعامل مع موقع الويب الخاص بك، على أي حال، تتراوح الأسعار المدرجة من 75 دولارًا كحد أدنى لشخص لديه عدد قليل من الزوار، وصولاً إلى 5500 دولار للمدونات الكبيرة.

السعر لكل منشور على إنستغرام

يعد تسعير منشورات إنستغرام أمرًا صعبًا نسبيًا، لكل 1000 متابع يمتلكه مؤثر، يجب أن تدفع 10 دولارات لكل منشور، ضع في اعتبارك، إذا كنت تكتب سلسلة من المشاركات، فيجب زيادة الأرقام لتعكس ذلك.

السعر لكل فيديو يوتيوب

على يوتيوب، يجب على المؤثرين في كثير من الأحيان القيام بالكثير من العمل لإخراج مقطع فيديو، تستغرق البرمجة النصية والتصوير والتحرير الكثير من الوقت، لهذا السبب، 20 دولارًا كحد أدنى لكل 1000 مشترك ومع ذلك، مع الاتفاقيات الحصرية وعوامل أخرى في الاعتبار، قد تحتاج إلى دفع المزيد.

السعر لكل فيديو تيك توك

تيك توك ساحة ناشئة للتسويق المؤثر ومع ذلك، هذا لا يعني أن الحصول على منشور برعايتها رخيص، في الوقت الحالي، السعر المقترح هو 25 دولارًا لكل 1000 متابع، قد يرجع بعض هذا إلى قلة المعروض من المؤثرين مقابل الشبكات الأخرى.

السعر لكل حلقة بودكاست

صناعة البودكاست لديها هيكل تسعير محدد، يتم تحديد المعدل لكل ألف استماع (CPM) ومدة البقعة ومكان وضعها في الحلقة، لمدة 15 ثانية، توقع أن تدفع 18 دولارًا لكل 1000 استماع، يتم وضع هذه قبل المحتوى الرئيسي، 60 ثانية تكلف 25 دولارًا لكل 1000 استماع.

كيف يتقاضى المؤثر أجره؟

إذا كنت تتساءل كيف يربح المؤثرون المال، فعليك أيضًا أن تعرف كيف يتقاضون رواتبهم، تعتمد الإجابة على هذا إلى حد ما على الطريقة التي يجنون بها المال، في بعض الحالات، يتقاضون رواتبهم مباشرةً من الأشخاص الذين يشترون اشتراكاتهم، يتم دفع هذه الاشتراكات على أساس منتظم ومع ذلك، بالنسبة للطرق الأخرى لكسب المال، يعمل جدول الدفع بشكل مختلف.

الحصول على مدفوعات العلامات التجارية أو الخدمات

في حالة المحتوى المدعوم، سترسل لهم العلامة التجارية عادةً الأموال بعد نشر المحتوى، سيتحققون أيضًا من أن المحتوى يتوافق مع معاييرهم، من المرجح أن يتقاضى المؤثرون الذين لديهم نوع من الاتفاقات القائمة على العمولة، مثل التسويق بالعمولة أو التعاون  رواتبهم على فترات، يسمح هذا للعلامات التجارية بضمان تقديم الخدمات قبل الدفع، تحتاج العمولات أيضًا إلى حسابات دقيقة قبل السداد.

باستخدام الوسطاء

أخيرًا، ضع في اعتبارك أن بعض الأشخاص يستخدمون وكالات ومنصات تسويق مؤثرة وفي هذه الحالات، مصادر الوكالة المؤثرين نيابة عن العلامات التجارية أو تقبل المنصات المدفوعات وتحيلها إلى المؤثر، تعني هذه الترتيبات أن العلامة التجارية لا تدفع للمؤثر مباشرة.

هل من الصعب أن تكون مؤثرًا؟

نعم، من الصعب أن تكون مؤثرًا، إنه أكثر من مجرد التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو وإنشاء منشورات مدونة، خاصةً الآن بعد أن أصبح هناك الكثير من المؤثرين الذين يمكن أن يجدهم المسوقون، عليك أن تجد طرقًا للتميز، يجب أن تكون مبدعًا باستمرار وأن تقدم محتوى عالي الجودة، يتسم عالم الإنترنت بخطى سريعة، لذا يحتاج المؤثرون أيضًا إلى ابتكار أفكار جديدة دائمًا للبقاء والحفاظ على تفاعل جمهورهم. [1]