;

احتفاء بمدون إماراتي تفاعل معه إيلون ماسك لإدخال إنترنت ستارلينك لغزة

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
احتفاء بمدون إماراتي تفاعل معه إيلون ماسك لإدخال إنترنت ستارلينك لغزة

احتفى رواد مواقع التواصل في الإمارات وخارجها بالمدون الإماراتي حمد الماجدي، بعد أن لعب دورا رئيسيا في مخاطبة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك وحثه على تزويد المدنيين في قطاع غزة بخدمة الإنترنت الفضائي لتمكينهم من الولوج على شبكة الإنترنت وإجراء الاتصالات، بعد أن قطع الاحتلال وسائل الاتصال كافة عن القطاع، مساء أمس الجمعة.

ماذا فعل حمد الماجدي؟

البداية كانت بمشاركة حمد بفاعلية في هاشتاق starlinkforgaza، والذي طالب عبره المئات من المغردين إيلون ماسك بالتحرك لتزويد الفلسطينيين بخدمة الإنترنت الفضائي عبر شركته "سبيس إكس" والتي تمتلك أقمارا صناعية لتقديم هذه الخدمة.

وكتب حمد، (@HamadAlMajidi) الذي يتابعه أكثر من 100 ألف متابع على "X": "لدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش فرق تقود الجهود الإنسانية في غزة، فقدت جميعها الاتصال بالعالم الخارجي، من ضمنها فرق من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومديره أخيم شتاينر. وهناك أيضاً فريق من متطوعي الأمم المتحدة ومديره التنفيذي تويلي كوربانوف. بالإضافة إلى فرق متعددة تابعة لليونيسيف تعمل في غزة".

وأضاف المدون الإماراتي: "سيكون هؤلاء سعداء جداً إذا اعتبرت أن رسالتي هذه بمثابة طلب رسمي يتقدمون به نيابة عن فرق الأمم المتحدة الأخرى لتأمين محطات واتصالات ستارلينك".

وختم حمد رسالته لماسك بالقول: "الأمر لا يتعلق حتى بحرية التعبير، بل بالبقاء على قيد الحياة في هذه المرحلة".

بدوره، تفاعل إيلون ماسك مع منشورات حمد الماجدي، وناشطة أخرى، هي الطبيبة أنستازيا  ماريا لوبيز، والتي كانت أول من بادر بالطلب من ماسك التدخل وتأمين الإنترنت لأهالي غزة.

وقالت لوبيز: "عزيزي إيلون ماسك.. غزة تتعرض للقصف، وتم قطع الإنترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية. إنهم بحاجة إلى ستار لينك على الفور".

ورد ماسك على رسالة حمد بالقول: "سوف ندعم فرق الأمم المتحدة وغيرها من منظمات الإغاثة المعترف بها دولياً".

احتفاء بمدون إماراتي تفاعل معه إيلون ماسك لإدخال إنترنت ستارلينك لغزة

وتفاعل مدونون وناشطون مع تغريدة حمد ورد ماسك عليها، حيث وجهوا الشكر للمدون الإماراتي على إيجابيته وإصراره على مخاطبة الملياردير الأمريكي.

ورد حمد على هذا الشكر بالقول: "شكرا لكم جميعا على كلماتكم الطيبة و أتمنى أن أستمر عند حسن ظنكم.. هالتغريدة هي مجرد واحدة من آلاف التغريدات اللي انكتبت بمختلف اللغات من مغردين من جميع أنحاء العالم رغبة في مساعدة المستضعفين في غزة بإيصالهم بالإنترنت".

وأضاف: "قد يكون منها فائدة ويستطيع إيلون مساعدتهم، وقد تقوم إسرائيل بمنعه من إرسال أجهزة Starlink التي ستحتاج كهرباء على كل حال و هي غير متوفرة حاليا في غزة، لكن المهم هو أن كل صوت يفرق و كل منصة تفرق ولا يهم إيلون أو غيره يردون على من، المهم إيصال الفكرة بشكل محترم و بلا إساءة لعل و عسى يتم سماعها".

وختم تغريدته، قائلاً: "واسأل الله أن يقدرنا وإياكم على فعل الخير".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه